عمان: انطلقت الثلاثاء قافلة مساعدات اوكرانية مقدمة للشعب الفلسطيني وتشمل ادوية ومستلزمات طبية، من الاردن متوجهة الى الاراضي الفلسطينية.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;المساعدات شملت ادوية ومستلزمات طبية و7000 بطانية و3000 حقيبة مدرسية اقلتها اربع شاحنات سيتم تسليمها الى السلطة الفلسطينيةquot;.
وسيرت الهيئة الخيرية الهاشمية قافلة المساعدات المقدمة من الحكومة الاوكرانية على ان تعبر جسر الملك حسين (50 كلم غرب عمان) غدا الاربعاء.
وكانت هذه المساعدات وصلت السبت الى مطار عمان الدولي على متن طائرة.

وتعتبر المملكة الممر الوحيد للمساعدات الانسانية الى الاراضي الفلسطينية.
وشددت اسرائيل الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة اثر سيطرة حركة حماس على هذا القطاع في منتصف حزيران/يونيو، وهي تفرض بشكل خاص قيودا صارمة على حركة تنقل الاشخاص والبضائع الى القطاع.

ومنذ اندلاع الانتفاضة عام 2000، بلغ عدد قوافل المساعدات التي ارسلتها الهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية للشعب الفلسطيني 232 قافلة ضمت 1473 شاحنة وشملت ادوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية متنوعة ومستلزمات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وتبرعت المملكة بثلاثين سيارة اسعاف مجهزة بمعدات حديثة، وجرى تامين مواد غذائية ومستلزمات طبية عاجلة على متن طائرات اردنية من سلاح الجو الملكي الأردني بنحو عشرين رحلة استنادا الى السفارة الاردنية.
ويشغل الاردن مستشفيين ميدانيين في الضفة الغربية، في رام الله وجنين، بالاشتراك مع دولة الامارات العربية المتحدة، يقدمان الخدمات الطبية والعلاج مجانا لجميع المواطنين الفلسطينيين.