ابوظبي: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بقصر ه بالبطين مساء اليوم اصحاب المعالي وزراء داخلية عدد من الدول العربية والاسلامية بمناسبة حضورهم اعمال معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر / آيسنار أبوظبي 2008 الذي بدأ اعماله اليوم في مركز ابوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية ولي عهد ابوظبي ويستمر حتى الخامس من مارس بتنظيم من شركة ريد للمعارض وبالتعاون مع وزارة الداخلية بدولة الإمارات.

ونقل الوزراء خلال اللقاء تحيات وتقدير قادة دولهم الى قيادة دولة الامارات. ورحب الشيخ محمد بن زايد بوزراء الداخلية ضيوف دولة الامارات وهم الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين الشقيقة وجواد كاظم عيدان وزير الداخلية بجمهورية العراق الشقيقة و حسن عكيف سبع وزير الداخلية بجمهورية لبنان الشقيقة وضرار احمد مقبل وزير الداخلية بجمهورية افغانستان الاسلامية وبإنعقاد الدورة الحالية لمعرض ومؤتمر الامن الدولي ودرء المخاطر quot;آيسنار أبوظبي 2008quot; في رحاب مدينة ابوظبي والتي يشارك فيها 14 وفدا رسميا و147 عارضا من 20 دولة.

كما تمنى لاعمال هذه الدورة من سلسلة معارض آيسنار العالمية التوفيق والنجاح بما يساهم في بلورة رؤية امنية شاملة وصياغة منظومة متكاملة لقضايا واشكاليات الامن على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية في ظل تطورات التكنولوجيا الرقمية وافرازاتها الاجرامية الحديثة وماتواجهه كافة الدول من تصاعد التحديات الامنية الداخلية والخارجية وتزايد التهديدات الارهابية والمخاطر المحدقة.

واكد خلال اللقاء اهمية تفعيل التعاون والتنسيق بين الاجهزة الامنية الوطنية مع المنظمات والمجموعات الدولية ذات العلاقة بالشؤون الامنية بما يعزز من كفاءة وأداء اجهزة وانظمة الامن في بلدان المنطقة والعالم ويوفر الامن والاستقرار والطمأنينه لكافة الشعوب والدول.

كما اكد خلال اللقاء اهمية مثل هذه المعارض النوعية والمؤتمرات المتخصصة كونها توفر منصة عرض والتقاء لكافة الشركات العالمية وتتيح لكافة المهتمين والمختصين والمؤسسات الاقليمية والعالمية ذات الصلة بالشؤون الامنية فرصة التعريف بآخر الابتكارات وبالمفاهيم الحديثة وبجهود الخبراء والمتخصصين في الاسهام بوضع الخطط والبرامج اللازمة لمواجهة التحديات ودرء المخاطر الامنية المحتملة.

بدورهم اعرب وزراء الداخلية عن خالص شكرهم وتقديرهم لحكومة دولة الامارات على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي لقوه خلال تواجدهم في ابوظبي مشيدين بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادة دولة الامارات العربية المتحدة للارتقاء بمنظومة الامن الوطني على كافة المستويات وحرص المسئولين في الدولة على تنفيذ استراتيجيات ومشاريع طموحة تهدف الى تطوير نوعي في اداء الاجهزة الامنية للتعامل مع التهديدات والمخاطر المحتملة تستند الى رؤية واضحة تواكب مستجدات الحاضروتتفاعل مع تطوراته وتستشرف افاق المستقبل.

وحضر اللقاء اللواء محمد سالم بن كردوس العامري مدير عام الدفاع المدني وسعادة العميد ناصر سالم الخريباني النعيمي مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية وسعادة محمد مبارك المزروعي نائب رئيس جهاز الشؤون التنفيذية بابوظبي.