برلين : تبحث المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بواعث قلق المانيا بشأن انتخابات الرئاسة في روسيا اثناء محادثات تجريها يوم السبت مع الزعيم الروسي فلاديمير بوتين وخليفته المنتخب الجديد ديمتري ميدفيديف.

وميركل هي أول زعيم اجنبي يزور موسكو منذ انتخاب ميدفيديف ليحل محل بوتين في الانتخابات التي جرت يوم الاحد والتي لقيت انتقادات بأنها افتقرت للحرية والنزاهة من جانب المراقبين والمعارضة.ومن المقرر ان يتولى ميدفيديف السلطة في الكرملين في مايو ايار القادم حيث يتوقع ان يتولى بوتين منصب رئيس الوزراء.

وقال المتحدث باسم الحكومة اولريتش فيلهلم في مؤتمر صحفي ان quot;المستشارة ستثير بالتأكيد موضوع الموقف المحلي (الروسي) بعد الانتخابات ومسار الانتخابات التي ننظر اليها بانتقادات لعدد من الاسباب ... والتي تحدثنا علانية بشأنها.quot;

وقال فيلهلم ان ميركل تريد الحصول على انطباع من زيارتها بشأن كيف ستدار السياسة الروسية في المستقبل وسط شكوك بشأن كيف سيقتسم ميدفيديف وبوتين المسؤوليات.واضاف quot;التنوع المعتاد من الموضوعات الثنائية والدولية مثل الموقف في الشرق الاوسط وفي كوسوفو وفي ايران سيلعب دورا مهما في المحادثات التي ستدور في الاجتماعين.quot;

ومن المقرر ان تجري ميركل محادثات مع بوتين وتعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا معه ثم تعقد اجتماعا منفردا مع ميدفيديف قبل عودتها الى برلين مساء السبت.