دكار : افتتح السبت في دكار اجتماع لمنظمة المؤتمر الاسلامي على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين تحضيرا لمؤتمر القمة المقرر في 13 و14 آذار/مارس كما اعلنت وزارة الخارجية السنغالية.وقال مصدر في الوزارة quot;لقد بدانا منذ صباح اليوم (السبت). الاجتماع مغلقquot;.

ولم تتوفر اي معلومات حول عدد المشاركين في هذا الاجتماع التحضيري للقمة الحادية عشرة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، وهو الثاني الذي تستضيفه دكار بعد قمة 1991.وذكرت وكالة الانباء السنغالية الرسمية ان وزير الدولة، وزير الخارجية شيخ تيديان غاديو دعا خلال هذا الاجتماع الدول الاعضاء في المنظمة الى التاقلم مع متطلبات القرن الحادي والعشرين والمتغيرات الدولية.ونقلت الوكالة عن الوزير قوله ان quot;الهدف الجوهري الذي علينا دوما السعي لتحقيقه هو تأقلم منظمتنا مع المتغيرات الدولية ومتطلبات القرن الحادي والعشرينquot;.

ومن المقرر ان يعقد يومي العاشر والحادي عشر من الجاري اجتماع على مستوى وزراء خارجية دول المنظمة التي تضم 57 دولة عضوا وثلاثة مراقبين.وارجئت القمة الحادية عشرة لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي كانت مقررة في دكار في 2006 مرتين بسبب عدم اكتمال الانشاءات اللازمة للقمة (فنادق وجسور وطرقات).