طنطا (مصر): ردد ألوف الإخوان المسلمين بمصر يوم الاحد هتافات في مظاهرة نظموها بدلتا النيل وقالوا quot;يا منتقم يا جبار خلص مصر من الاشرارquot; في اشارة الى مسؤولين في الدولة يقولون انهم فاسدون.
وفي السابق تحاشى المتظاهرون الاخوان غالبا ترديد هتافات معادية للرئيس حسني مبارك أو أسرته أو المسؤولين في الحكومة.
وقاد المظاهرة التي نظمت في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية 10 أعضاء في مجلس الشعب ينتمون الى الاخوان للاحتجاج على ما تقول الجماعة انها عقبات يضعها مسؤولون في الحكومة أمام قبول طلبات ترشيح أعضاء في الجماعة لانتخابات المجالس المحلية التي ستجرى الشهر المقبل.
وكان مئات الاخوان أحاطوا بمقر مجلس مدينة بسيون احدى مدن المحافظة يوم السبت مطالبين بقبول أوراق ترشيح زملائهم. وقال مصدر أمني ان المتجمهرين اقتحموا المقر بالقوة وحطموا بعض الابواب والنوافذ.
وقال المصدر ان الشرطة استدعت سبعة من الاخوان لسؤالهم بشأن ما حدث لكنهم لم يستجيبوا لطلب الاستدعاء. وأضاف أن البحث جار عنهم.
وردد المشتركون في مظاهرة طنطا التي قالت الجماعة ان عدد من اشتركوا فيها عشرة الاف شخص هتافات أخرى منها quot;دمر يا جبار يا مولى كل الظلمة اللي في الدولةquot; وquot;يا منتقم يا جبار خلي بيوت الظلمة نارquot; وquot;قومي يا أمة المولى معاكي والإخوان هيكونوا فداكيquot;.
ورفع المشتركون في المظاهرة التي نظمت أمام الديوان العام للمحافظة لافتات كتب عليها quot;أين الديمقراطية المزعومة وأبواب الترشيح مغلقة..quot; وquot;حتى متى يبقى هذا الحال..quot;.
ورفع المتظاهرون المصاحف.
وقال شهود لرويترز ان أعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب طوقت المظاهرة استعدادا لتفريقها بعد ساعة ونصف الساعة من بدايتها لكن المتظاهرين تفرقوا من تلقاء أنفسهم.
وقال شاهد إن قوات كبيرة العدد تحرس مقار الترشيح منذ اقتحام مقر مجلس مدينة بسيون.