إكتشاف كهف بباطن جبل في شبه جزيرة سيناء بمصر
العريش(مصر): قالت مصادر امنية مصرية ان شابا سودانيا قتل برصاص الشرطة المصرية الاثنين اثناء محاولته التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.واوضحت المصادر ان الشرطة المصرية اطلقت طلقات تحذيرية لمنع المواطن السوداني ادم محمد عثمان (23 عاما) من التسلل عبر الحدود المصرية الى اسرائيل ولكنه رفض الانصياع فاطلقت النار باتجاهه ما ادى الى مقتله.

واضافت المصادر انه تم القاء القبض على 7 اريتريين من بينهم امرأتان واثيوبي واحد كانوا يحاولون التسلل مع ادم عثمان محمد الى اسرائيل عند العلامة الدولية 15 على الحدود المصرية الاسرائيلية (جنوب رفح).

وفي حادث منفصل، اصيب اريتري بطلق ناري في الرقبة اثناء محاولته التسلل الى اسرائيل عند العلامة الدولية 60 على الحدود المصرية-الاسرائيلية (وسط سيناء)، وفق المصادر نفسها.واكدت المصادر ان الاريتري ابراهام افريكي نقل في حالة حرجة الى مستشفى العريش للعلاج.وتمتد الحدود الاسرائيلية المصرية بطول 250 كلم، من الطرف الجنوبي لقطاع غزة حتى ايلات في اسرائيل.

وتشهد هذه المنطقة تهريب مخدرات وتسلل عمال غير شرعيين الى اسرائيل. واعتقلت الشرطة المصرية عشرات الافارقة خلال الاشهر الاخيرة وقتل العديد منهم.