صنعاء: قال مقرر اللجنة الرئاسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود إنهاء التمرد في بعض مناطق صعدة عبده محمد الجندي أن نسبة كبيرة من بنود تنفيذ إنهاء التمرد تحققت ، ولم يتبق سوى الشيء القليل ، ستعمل اللجنة على تجاوز أية عثرات او اختلافات قد تواجهها .

وأوضح في تصريحات لـ26 سبتمبر أن اللجنة الرئاسية ستستأنف أعمالها بعد غد السبت بحضور الجانب القطري .

مشيرا الى ان محافظة صعدة تنعم بالاستقرار ولم تسجل أية حوادث خلال الاسبوع الجاري سوى الحادث الذي وقع الجمعة الماضية في أحد مساجد منطقة حيدان.

وقال عبده محمد الجندي أن اللجنة ستجتمع السبت مع السلطة المحلية والقيادات العسكرية لمناقشة سير تنفيذ بنود الاتفاق، وخاصة البند السابع الخاص بفرض سلطة الدولة في كافة المديريات، وما يترتب على ذلك من نزول إتباع الحوثي من الجبال والمواقع التي يتحصنون بها وبالمقابل اعادة تموضع الوحدات العسكرية واخلائها للقرى والمزارع .

واضاف الجندي ان اللجنة حريصة على البدء بتنفيذ هذا البند وفق مواعيد زمنية محددة ومتفق عليها باعتبار تنفيذ البند السابع يترتب عليه المضي في تنفيذ بقية بنود الاتفاقية، واشار مقرر اللجنة الرئاسية الى ان القضية الآن تكمن في اجراءات التنفيذ، ومن يبدأ ومتى وهو ما تعمل عليه اللجنة مع الجانب القطري في تقريب وجهات النظر، وحث الطرفين على عملية التنفيذ باعتبار ذلك متفقاً عليه وتم التوقيع عليه في قطر.