اسلام أباد : قالت الشرطة ان قنبلة انفجرت في مطعم ايطالي في العاصمة الباكستانية اسلام أباد يوم السبت مما أسفر عن مقتل امرأة.وافاد مصدر في الشرطة ان مواطنة تركية قتلت واصيب عشرة اشخاص بجروح، بينهم اميركي وبريطاني وكندي والماني وايطالي وياباني، مساء السبت في اعتداء استهدف مطعما ايطاليا في اسلام اباد.وقال قائد شرطة اسلام اباد شهيد نديم بالوش quot;ان مواطنة تركية موظفة في منظمة غير حكومية قتلت في الانفجارquot;، مضيفا ان عشرة اشخاص من جنسيات مختلفة اصيبوا ايضا بجروح.

وافادت مصادر امنية ان الامر يتعلق باربعة اميركيين على الاقل ويابانيين اثنين وكندي والماني وايطالي.واعلنت وزارة الخارجية البريانية ان موظفا في السفارة البريطانية quot;اصيب بجروح طفيفةquot; في الانفجار. واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد شيما quot;انه اعتداء بالقنبلة ونحاول تحديد ما اذا كانت اخفيت في المكان او اطلقت من الخارجquot;.وتدمي باكستان منذ اشهر موجة غير مسبوقة من الهجمات التي تبناها او نسبت الى اسلاميين مقربين من القاعدة او طالبان.


وقال شاهد عيان ان الانفجار وقع في فناء خلفي لمطعم لونا كابريسي الذي يرتاده الاجانب بمن فيهم الدبلوماسيون والعاملون في الاغاثة وصحفيون.وأضاف طارق محمد النادل في المطعم quot;كان صوتا يصم الاذان. انتشلنا على الاقل ثمانية أشخاص من تحت الانقاض. معظمهم كانوا أجانب.quot;وقال مفتش الشرطة الجنرال شهيد نديم بالوخ ان الانفجار خلف دمارا واستبعد أي احتمال أن يكون هجوما انتحاريا.وقال عبد الحكيم وهو أحد المارة انه ساعد في اخراج نحو 12 مصابا.وأفادت محطات تلفزيونية ان القتلى اثنان وأن هناك العديد من المصابين في حالة حرجة. وقالت محطة تلفزيون دون ان اثنين من المصابين صحفيان يابانيان.