سريناجار (الهند) : قالت الشرطة الهندية ان اربعة من رجالها ومتشددا قتلوا يوم الأحد بعد معركة بالأسلحة النارية في المدينة الرئيسية بكشمير.اندلعت المواجهة وهي الاولى في الاشهر الثمانية الماضية في سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير بعدما داهمت الشرطة مخبأ للمتشددين.

وقال رئيس شرطة سريناجار سيد احفاد المجتبى quot;اطلق المتشددون الذين كانوا يختبئون في منزل النار عشوائيا. فقدنا اربعة من رجال الشرطة.quot;واضاف إن أحد المتشددين البارزين في جماعة عسكر طيبة المتشددة التي تتمركز في باكستان قتل أيضا.تأتي أحداث العنف هذه بعد أيام من انفجار قوي لقنبلة في قلب سريناجار اسفرت عن مقتل شخص واصابة ما يزيد على 20.

ويقول مسؤولون ان عنف المتمردين تراجع في مختلف أنحاء كشمير بعدما بدأت الهند وباكستان اللتان تدعيان احقيتهما في كامل الأقليم لكن تقتسمان حكمه عملية سلام بطيئة الخطى في 2004.وقال الجيش الهندي هذا الشهر انه يتوقع زيادة توغلات المتشددين من كشمير الباكستانية مع ذوبان الجليد على طول الإقليم الجبلي الحدودي الجبلي مع اقتراب الصيف.

وقتل اكثر من 4200 شخص في جامو وكشمير الولاية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة في الهند ذات الأغلبية الهندوسية منذ اندلاع ثورة ضد نيودلهي عام 1989