بيروت: اعلنت الامانة العامة لمجلس النواب اللبناني مساء الاثنين ان رئيس المجلس نبيه بري ارجأ جلسة المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية الى الثاني والعشرين من نيسان/ابريل المقبل. وجاء في بيان صادر عن الامانة العامة لمجلس النواب quot;قرر رئيس مجلس النواب تأجيل الجلسة التي كانت مقررة يوم الثلثاء في 25 اذار/مارس لانتخاب رئيس للجمهورية الى يوم الثلثاء في 22 نيسان/ابريل المقبل وذلك في تمام الساعة 12:00 (العاشرة تغ).

واضاف البيان quot;من البديهي تقريب موعد الجلسة في حال حصول اي تطور ايجابيquot;. وهو الارجاء السابع عشر للجلسة منذ بدء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس في ايلول/سبتمبر 2007. ولا يزال منصب الرئاسة شاغرا منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

وتتبادل الاكثرية والمعارضة الاتهامات بتعطيل انتخاب رئيس. وفي حين تتهم الاكثرية التي يساندها الغرب وغالبية الدول العربية دمشق بدعم المعارضة لتستمر في التعطيل والحؤول دون حل الازمة، تحمل المعارضة الاكثرية والولايات المتحدة مسؤولية افشال الحلول.

وكان بري اعلن مساء الاحد في مقابلة تلفزيونية عزمه على الدعوة مجددا لعقد جلسات حوار بين الاكثرية والمعارضة في نيسان/ابريل المقبل لتجاوز العقبات التي لا تزال تحول دون انتخاب رئيس.

وقال quot;بعد انتهاء القمة العربية والاطلاع على نتائجها، وفي حال لم يتم ايجاد حل للازمة اللبنانية، ساتشاور مع بلدان عربية مثل مصر وسوريا والسعودية ومع عواصم غير عربية تمهيدا لدعوة طاولة الحوار مجددا للانعقادquot;.