موروني: اكدت حكومة جزر القمر مساء الثلاثاء سيطرتها على مقر الاقامة الخاص لرئيس جزيرة انجوان الكولونيل محمد بكر الذي لم يكن موجودا بداخله عند اقتحامه من الجيش القمري مدعوما بقوات تابعة للاتحاد الافريقي. وقال امين عام حكومة اتحاد جزر القمر انتوي عبده في موروني quot;بوسعي التأكيد ان كل شيء قد انتهى (في قرية) بركاني فقواتنا دخلت الى قر محمد بكر والجنود فتشوا المنزل. لكن بكر غير موجود بداخلهquot;.

واضاف هذا المسؤول ان الجيش القمري دخل في اخر المطاف مدعوما بقوات مفوضة من الاتحاد الافريقي بعد معارك استمرت ساعات عدة الى بركاني (منطقة واني الواقعة على بعد كيلومترات من موتسامودو عاصمة انجوان) حيث يوجد مقر اقامة بكر. ولم يتسن التحقق مساء الثلاثاء من هذه المعلومة من مصدر مستقل.

كما لم يكن بوسع عبده اعطاء اي حصيلة عن سقوط ضحايا محتملين اثناء المعارك مع قوات الكولونيل بكر. بدأت العملية العسكرية التي سميت quot;الديمقراطية في جزر القمرquot; فجر الثلاثاء لاطاحة الكولونيل بكر من السلطة.

وكان الكولونيل بكر تسلم الحكم في انجوان اثر انقلاب عسكري في العام 2001. ثم انتخب رئيسا لانجوان في 31 اذار/مارس 2002. واعيد انتخابه رئيسا في حزيران/يونيو 2007 لكن لم يعترف بذلك اتحاد جزر القمر ولا الاتحاد الافريقي.