صنعاء: كشفت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الخميس عن قيام السلطات الأمنية في صنعاء بتسليم أربعة سعوديين مطلوبين لسلطات بلادهم بتهم الانتماء الى تنظيم القاعدة. وقالت الوزارة عبر موقعها الالكتروني إن صنعاء سلمت أربعة سعوديين ينتمون إلى تنظيم القاعدة إلى المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ونسبت إلى مصادر وصفتها ب quot;المطلعة quot;القول إن المتهمين الأربعة كان القي القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية اليمنية ، من دون ان تحدد متى وأين تم القاء القبض عليهم. واشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية اليمنية والسعودية في المجال الأمني خصوصا لجهة quot;تبادل وتسليم المطلوبين في البلدين ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وفي مقدمتها تهريب المخدرات والاتجار بهاquot;.

ويأتي الإعلان عن تسليم المطلوبين الى السعودية بعد يوم من زيارة قصيرة قام بها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى السعودية والتقى خلالها بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز. يشار الى ان اليمن والسعودية سبق لهما تبادل مطلوبين بتهم الإرهاب ابرزهم تسليم السعودية لمتورطين من القاعدة بتنفيذ الهجوم على البارجة الفرنسية quot; لمبرجquot; في المكلا ، والذي ذهب ضحيته بحار برتغالي فضلا عن جرح العديد من طاقم البارجة.