غزة: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم ان الانباء التي تحدثت عن تحقيق تقدم دراماتيكي في المفاوضات مع الفلسطينيين quot;مبالغ بهاquot;. واكد اولمرت في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية خلال جلسة عقدتها كتلة حزب ( كاديما) البرلمانية ان حجم المبالغة هذا يصل الى حد كبيرquot; مبينا ان quot;المفاوضات مع الفلسطينيين تسير بجدية وبصراحةquot;.

ويأتي نفي اولمرت هذا بعد تصريحات اطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس من العاصمة الاردنية عمان عبر فيها عن ثقته quot; بامكانية التوصل الى اتفاق سلام شامل مع اسرائيل مع حلول العام الجاري quot;.

وترافقت تصريحات عباس هذه مع اعلان وزيرة الخارجية الأميركية كوندليزا رايس في مؤتمر صحفي عقدته مع الرئيس الفلسطيني بعد اجتماع في عمان ان quot;لديها انطباع قوى بأن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية تسير بالاتجاه الصحيح وبكثير من الجدية التي يبديها الطرفانquot;.

ووعد اولمرت في تصريحاته حسب الاذاعة quot; بأننا سنبذل كل جهد مستطاع من اجل التوصل الى تفاهمات مع الفلسطينيين حتى نهاية العام الحالي. وقال ان quot;عملية البناء في الاحياء اليهودية في مدينة القدس ستستمر مشيرا في الوقت ذاته الى ان quot;اسرائيل لا تقوم ببناء مستوطنات جديدة وذلك تنفيذا للالتزام الذي قطعته للولايات المتحدة بهذا الصدد.