القدس: اعلن مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان حوالى الفي مستوطن يهودي تظاهروا للمرة الاولى مساء الاحد في القدس ضد عملية السلام مع الفلسطينيين التي بدأها رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

وتلبية لدعوة من مجلس مستوطني يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، ابرز منظمة للمستوطنين، سار المتظاهرون حاملين المشاعل في وسط القدس.وقال الامين العام لمجلس المستوطنين شاوول غولدشتاين في تصريح صحافي quot;نعرف تمام المعرفة ان التنازلات التي يطرحها اولمرت تؤدي الى وصول حماس الى يهودا والسامرة وان قلب اسرائيل يصبح اذذاك على مرمى قاذفات الصواريخquot;.

من جهته، اكد النائب في الحزب الديني المتشدد المعارض quot;اليهودية الموحدة للتوراةquot; مئير بوروش quot;جئنا الى هنا هذا المساء لنقول لايهود (اولمرت): كفى. ايهود، ثمة حدود، ومصير القدس مهددquot;.

وسارت التظاهرة فيما كانت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في القدس لاجراء محادثات مع الاسرائيليين والفلسطينيين قبل الاجتماع الدولي للسلام الذي تريد الولايات المتحدة تنظيمه اواخر الشهر الجاري في انابوليس قرب واشنطن. واعلنت الشرطة الاسرائيلية صباحا انها عثرت على ملصقات على جدران القدس بدا فيها الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز معتمرا الكوفية الفلسطينية.