القاهرة: كشف مصدر سياسي مصري اليوم ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيقوم الاربعاء المقبل بزيارة قصيرة تستمر عدة ساعات الى مصر يلتقي خلالها الرئيس حسني مبارك بمنتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الاحمر.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن القمة السعودية المصرية ستتناول نتائج القمة العربية الاخيرة التى عقدت بدمشق يومي 29 و 30 مارس الماضى ولم يشارك فيها الزعيمان.

واوضح أن المحادثات ستتناول التنسيق المصري السعودي ازاء القضايا العربية الراهنة وفى مقدمتها الازمة الرئاسية اللبنانية وجهود البلدين لاستقرار الاوضاع فى لبنان وصولا الى اختيار رئيس جديد للبلاد.
واشار الى أن القمة المصرية السعودية ستتناول مجمل قضايا المنطقة وفى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والعراق ودارفور والصومال الى جانب سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات.

وتوقع المصدر أن يطلع الرئيس المصري العاهل السعودي على نتائج لقاءاته بالقاهرة مع عدد من القيادات العربية خلال الفترة الاخيرة والتى شملت كلا من الرئيس الجزائرى وملك الاردن ورئيس السلطة الفلسطينية ورئيس وزراء لبنان.
ويعد اللقاء المرتقب بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصرى هو الثانى من نوعه العام الحالى فيما كان الاول فى 23 فبراير الماضى خلال زيارة الرئيس مبارك للرياض ضمن جولة شملت السعودية والبحرين بينما كانت آخر زيارة للعاهل السعودى الى مصر قد جرت فى نوفمبر من العام الماضى