واشنطن: قالت السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيويورك هيلاري كلينتون إنها المرشحة الرئاسية الوحيدة التي تملك خطة حقيقية لوضع حد للحرب في العراق.

وأفادت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; اليوم أن كلينتون صوبت في جولة انتخابية لها في بنسلفانيا، أسهمها باتجاه المرشحين الرئاسيين الآخرين السيناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا جون ماكين، والسيناتور الديمقراطي عن ولاية إيلينوي باراك أوباما.

وقالت كلينتونquot;هناك مرشح سيواصل الحرب، ومرشح آخر قال إنه سوف ينهي الحرب، ومرشح واحد مستعد، راغب وقادر على إنهاء الحربquot;.

وأشارت إلى أن أوباما صرّح بأنه سينهي الحرب، فيما كبير مستشاريه للسياسة الخارجية، والذي لم يعد في الحملة، أوضح بأنه لن يتبع بالضرورة الخطط المعلنة خلال الحملة الانتخابية. وتابعت quot;يمكنكم أن تعتمدوا علي لإنهاء الحرب بأمان وبروح مسؤولةquot;.

ودعت كلينتون الرئيس الأميركي جورج بوش للإجابة على الأسئلة التي قالت إنه تم تجاهلها أثناء الشهادة التي أدلى بها قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بترايوس أمام الكونغرس.

وأضافت quot;سألت الجنرال بترايوس عن الظروف التي سيعمل في ظلها على دعم تغيير المسار في العراق والبدء بسحب قواتنا ، في ظل فشل محاولات تحقيق المصالحة السياسية بين العراقيين... فقال إنه لا جواب لديه حقاquot;.