دمشق: بحث وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا ) كارين أبو زيد المشاريع التي تقوم بها الوكالة في سوريا لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء السوريةquot;ساناquot; ان اللقاء تناول أيضا التحضيرات الجارية لعقد اللقاء الإقليمي السنوي للمانحين الذي ستستضيفه دمشق خلال شهر يونيو / حزيران المقبل .

ووصفت أبو زيد المباحثات بـquot;الممتازةquot; وقالت انها تركزت بشكل أساسي على قضية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وquot;ما تقدمه الحكومة السورية لهم من خدمات ومساعدات تجعل حياتهم تسير بشكل أفضلquot;.

ونوهت المسؤولة الدولية بالجهود quot;التي تبذلها سوريا على هذا الصعيد وسماحها للاجئين الفلسطينيين بدخول المدارس والجامعات السورية والانخراط في العمل ومعاملتهم كمواطنين سوريينquot;.

وأضافت أن الحكومة السورية quot;تساعد الأونروا وتتعاون معها في جميع برامجها الهادفة إلى تفعيل قدرات الشباب في المخيمات الفلسطينيةquot;.

وكان رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري استقبل أبو زيد والوفد المرافق لها في وقت سابق اليوم حيث تناولت المحادثات علاقات التعاون بين سوريا والانروا وسبل تطويرها في المجالات المختلفة.

وأكد عطري خلال اللقاء quot;حرص الحكومة السورية على تقديم الدعم والعون اللازم للمفوضية بما يمكنها من أداء مهامها وتقديم برامجها الاجتماعية والصحية والتعليميةquot;.