صنعاء: أكد وزير الخارجيةاليمني أبو بكر القربي على عمق الروابط بين اليمن وإيران, مشددا على ضرورة ترجمتها في خطوات عملية ملموسة, وذلك من خلال فتح آفاق أوسع لهذه العلاقات انسجاما مع توجهات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي يولي تحسين وتمتين التعاون الثنائي مع إيران اهتمام أكبر.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المباحثات الرسمية اليمنية الإيرانية أمس بوزارة الخارجية برئاسة وزير الخارجية اليمنيالدكتور أبو بكر القربي, ووزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور منوشهر متكي.

وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تطويرها, وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين, بالإضافة إلى استعراض المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. من جانبه أكد الوزير الإيراني حرص القيادة الإيرانية على الدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق رحبة، وبما يذلل الصعاب لتبادل المنافع بين الشعبين الشقيقين، ويقوي المصالح المشتركة بين البلدين. مؤكدا حرص إيران قيادة وشعبا على إزالة أي شوائب قد تعكر صفو هذه العلاقات.

حضر جلسة المباحثات عن جانب اليمن رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير علي علي عقلان, ورئيس دائرة الجزيرة والخليج السفير عبد القادر هادي, ورئيس الدائرة الإعلامية بالوزارة السفير حسين عطيفة, وسفير بلادنا في طهران جمال عبد الله السلال.

ومن الجانب الإيراني مدير دائرة الإعلام بوزارة الخارجية الإيرانية مجتبى قائمي مهر, ومدير دائرة الخليج فيروزيان, والقائم بالأعمال الإيراني بالإنابة في صنعاء مسعود صابري.