صنعاء : اصيب سبعة من رجال الامن اليمنيين الاربعاء بجروح في هجوم بقنبلة يدوية استهدف حاجزا امنيا بمحافظة لحج في جنوب اليمن الذي يشهد اضطرابات منذ اكثر من اسبوع.وقال مصدر امني طالبا عدم الكشف عن هويته ان quot;سبعة من رجال الامن اصيبوا بجروح عندما اقدم رجل في الساعة السادسة صباحا (00،03 تغ) على القاء قنبلة يدوية على حاجز امني في مدينة الحبيلين في لحجquot;.

وذكر المصدر انه القي القبض على 15 شخصا على ذمة التحقيق على خلفية هذا الهجوم علما ان الحاجز نفسه سبق ان استهدف الاثنين بهجوم اصيب خلاله اربعة شرطيين بجروح.واصيب حوالى 21 شخصا بجروح بينهم عشرة من رجال الشرطة في مواجهات الاثنين بين رجال الامن ومتظاهرين تجمعوا بالالاف في محافظتي الضالع ولحج في جنوب اليمن.

وبدأت موجة الاحتجاجات على خلفية رفض التحاق شبان جنوبيين في الجيش بعدما تقدموا للتطوع تلبية لدعوة عامة في هذا الخصوص.وتخللت التحركات الاحتجاجية اعمال شغب واقدم متظاهرون غاضبون على قطع طرقات بالحجارة والاطارات المشتعلة.

وقالت المعارضة انه تم اعتقال نحو 150 شخصا بينهم معارضون منذ بداية التظاهرات في محافظات الضالع وعدن ولحج.وحضرموت وتعز، بينهم مسؤولون في الحزب الاشتراكي المعارض الذي كان الحزب الحاكم في اليمن الجنوبي السابق.
وتبادل الحزب والسلطات الاتهامات على خلفية الاضطرابات في الجنوب.