بغداد: اكتشفت الشرطة العراقية كميات كبيرة من الاسلحة مخبأة تحت حزم من القش في شاحنة كانت متوجهة الى بغداد حيث تدور معارك بين القوات الاميركية والعراقية من جهة وميليشيات شيعية من جهة اخرى، حسب ما اعلنت القيادة الاميركية الاحد.

وقال اللفتننت كولونيل كوهن كولاشيسكي ان quot;ثلاثة متطرفين شيعةquot; اعتقلوا بعد اعتراض الشاحنة في منطقة جسر ديالا، 10 كلم الى جنوب شرق بغداد. واوضح انه تم اعتراض الشاحنة بعد تلقي الشرطة العراقية معلومات بهذا الخصوص من مواطنين في هذه المحلة موضحا ان الاسلحة كانت مخبأة تحت حزم من القش.

واشار الى ان الشاحنة كانت تنقل 29 قذيفة مدفع من عيار 120 ملم وسبعة صواريخ من عيار 107 ملم و541 لغما مضادا للدروع وخمسة صواريخ من طراز quot;ار بي جيquot;. وقال ايضا ان quot;كل قطعة من هذه الاسلحة يمكن استعمالها لصنع عبوات ناسفةquot;. واوضح انه لم يعرف على الفور مصدر هذه الاسلحة ولكن الاشخاص الذين اعتقلوا قالوا انهم كانوا ينقلونها الى بغداد.

وتدور مواجهات متقطعة في مدينة الصدر منذ اواخر اذار/مارس الماضي بين قوات اميركية وعراقية وجيش المهدي، الجناح العسكري للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين مقتدى الصدر. وقتل ما لا يقل عن مئة شخص خلال الاسبوع الماضي في بغداد معظمهم في مدينة الصدر، ابرز معاقل جيش المهدي في بغداد. وتصاعدت حدة التوتر بعد اغتيال رياض النوري مدير مكتب الصدر في النجف الجمعة.