طلال سلامة من روما: هاجم المحامي quot;أنتونيو دي بياتروquot;، وزير النقل المستقيل ورئيس حزب ايطاليا القيم quot;ايتاليا دي فالوريquot; رابطة الشمال التي تنوي تسيير دوريات في شوارع مدينة ميلانو لمكافحة الشغب والإجرام. بالنسبة الى وزير النقل المستقيل تعتبر فكرة تسيير دوريات من الشرطة الخاصة، بميلانو ومدن شمال ايطاليا أين عززت رابطة الشمال quot;ليغا نوردquot; مكانتها، التي ستحل محل أجهزة الأمن والمؤسسات العامة غير شرعي. يذكر أن quot;روبرتو مارونيquot; من رابطة الشمال، المؤهل لتولي منصب وزير الداخلية في حكومة برلسكوني الجديدة، عرض فكرة تسيير هذه الدوريات لدواع أمنية مرتبطة بتصاعد موجات العنف والإجرام والاغتصاب في المدن الإيطالية الرئيسية التي يقف ورائها مؤخراً العديد من المهاجرين غير الشرعيين، من عرب وأوروبيين شرقيين.

في هذا الصدد، يشير quot;أنتونيو دي بياتروquot; الى أن اقتراح quot;روبرتو مارونيquot; يقع في حدود quot;المقبولquot; ان اقتصر عمل هذه الدوريات، المؤلفة من متطوعين كما العاملين السابقين في أجهزة الشرطة وغيرهم، على إعلام السلطات الأمنية المختصة بحالات الخطر. بيد أن هذا الاقتراح يصبح غير شرعي ومنطقي في حال أقدم هؤلاء المتطوعين على التسلح بأنفسهم لمواجهة حالات الخطر الأمني وفق طريقتهم الخاصة.

من جانبه، يقترح الحزب الذي يرأسه quot;دي بياتروquot; رزمة من الحلول لمواجهة أحداث العنف المتفاقمة هنا، كما زيادة الموارد المالية المخصصة لأجهزة الشرطة بنسبة 30 في المئة، وتعزيز عدد الموظفين الذي يساعدون القضاة في عملهم بنسبة 30 في المئة ونشر أكبر عدد من رجال الشرطة والشرطة العسكرية في الشوارع بدلاً من إبقائهم جالسين طوال اليوم في مكاتب العمل. علاوة على ذلك، يفيد quot;دي بياتروquot; أن تيار الوسط اليميني وسياسة سيلفيو برلسكوني ضالعة مباشرة في إضعاف أجهزة العدالة الجنائية المحلية.