رام الله: يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم غد السبت الى مصر للقاء الرئيس المصري حسني مبارك واطلاعه على نتائج الاجتماعات التي عقدها في الولايات المتحدة سيما مع الرئيس الاميركي جورج بوش.

وقال السفير الفلسطيني في مصر نبيل عمرو في بيان الجمعة إن quot;الرئيس سيجري محادثات مع عدد من المسؤولين المصريين تمهيداً للقائه بعد غدٍ الأحد مع الرئيس محمد حسني مبارك، وسيطلع الرئيس الرئيس المصري وكبار مساعديه على نتائج الزيارة الهامة التي قام بها إلى واشنطن، واجتماعاته المكثفة التي أجراها في العاصمة الأميركية مع الرئيس جورج بوش ووزيرة الخارجية كونداليزا رايس، إضافة إلى اللقاءات التي جرت مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثانيquot; في واشنطن.

وأضاف الدبلوماسي quot;سيناقش السيد الرئيس مع نظيره المصري الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق للتهدئة المتبادلة والشاملة مع الجانب الإسرائيليquot;، وفق البيان. ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية رفضت اتفاق التهدئة في قطاع غزة الذي توصلت إليه حركة حماس مع مصر معتبرة إياه محاولة من قبل الحركة لـquot;التقاط الأنفاس وإعادة بناء نفسهاquot; من جديد.

ولكن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية قالت لصحيفة (يديعوت احرونوت) إنه في حال التزام جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بالتهدئة بوقفها إطلاق الصواريخ وتنفيذ العمليات، فإن الوضع في القطاع سيتغير كليا معيدة التأكيد على تصريحات سابقة لأولمرت ووزير دفاع حكومته ايهود باراك بأنه في حال لم تطلق الصواريخ فان إسرائيل لن ترد.