اديس ابابا : يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ في هراري الاثنين الرئيس المنتهية ولايته روبرت موغابي في اطار جهود الاتحاد لحل الازمة الانتخابية في زيمبابوي على ما افادت مصادر دبلوماسية.وقال دبلوماسي افريقي لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي ان quot;رئيس (المفوضية) والوفد المرافق له وصلا مساء الاحد الى هراري. لم يعرف بعد برنامج الزيارة بالتفصيل ولكننا نعتقد ان الرئيس موغابي سيستقبلهما اليومquot;.

وكان رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي الذي عينته مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية وسيطا لحل الازمة في زيمبابوي التقى نهاية الاسبوع الفائت بينغ ثم وضع quot;في تصرفه والوفد المرافق طائرة خاصة تقلهما الى لوساكاquot;.واضاف المصدر ان بينغ الذي يقوم بجولة مع مفوض الاتحاد الافريقي للشؤون السياسية ونظيره لشؤون الامن والسلام quot;استقبله مبيكي ومن ثم توجه الى لوساكا حيث استقبله ليفي موانواسا (رئيس زامبيا والرئيس الدوري لمجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية) الذي بحث واياه في الوضع في زيمبابوي والطرق والسبل التي يمكن من خلالها للاتحاد الافريقي ان يدعم بشكل افضل جهود مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبيةquot;.

ومن المقرر ان تعلن اللجنة الانتخابية في زيمبابوي موعد اجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت دورتها الاولى في 29 آذار/مارس. وحتى الساعة لم يعلن زعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي الذي تصدر الدورة الاولى ما اذا كان سيشارك في الدورة الثانية ام لا، في حين اعلن موغابي على لسان حزبه انه سيشارك في الدورة الثانية.