انقرة: اكدت الحكومة التركية اليوم عزمها على اتخاذ كل الاجراءات للقضاء على الارهاب الذي يمثله حزب العمال الكردستاني وكذلك استعدادها للتعاون الشامل مع الدول المجاورة من اجل هذا الهدف. جاء ذلك الموقف عقب الاجتماع الاسبوعي للحكومة بعدما تحدثت تقارير اعلامية عن ان السلطات التركية بصدد اللجوء لاجراءات جديدة في نطاق حربها على عناصر الحزب التي تلوذ في دول الجوار لاسيما في شمالي العراق.

وقال المتحدث باسم الحكومة جميل جيجك ان تركيا مصممة كما اعلنت سابقا على المضي الى ما هو ابعد في سبيل محاربة الارهاب مضيفا quot;سنتعاون مع الكل في هذا الاطار وبخاصة مع جيرانناquot;. واشار الى ما وصفه quot;انجازات غير مسبوقةquot; حققتها انقرة في حربها مع الحزب الانفصالي الذي يقاتل منذ ربع قرن من اجل انشاء وطن للاكراد ولكن من دون ان يحدد طبيعة هذه الانجازات.

وقال quot;اننا نبذل اقصى ما بوسعنا من اجل هذه الحرب ولن نتوانى عن بذل كل جهد اضافي فيها من اجل الوصول الى مبتغاناquot;. وشهد اليومان الماضيان تصعيدا في الهجمات من جانب العناصر المسلحة للحزب عندما قتل ستة جنود اتراك بجنوبي تركيا وهو ما اعتبر مؤشرا على ان الحزب احتوى الضربات الجوية الاخيرة وتمكن من اعادة ترتيب نفسه.