بغداد,القاهرة: وصلت رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي الى العراق اليوم في زيارة لم يعلن عنها من قبل .وقالت المتحدثة باسم السفارة الاميركية ميرمبي نانتغو اليوم ان بيلوسي وصلت العراق اليوم على راس وفد برلماني اميركي كبير.واضافت نانتغو ان بيلوسي اجتمعت الى مسؤولين في السفارة الاميركية وقادة عسكريين ومسؤولين عراقيين في الوقت الذي اكد مصدر في البرلمان العراقي ان رئيس مجلس النواب العراقي كان على راس مستقبلي بيلوسي.

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عاد اليوم الى بغداد قادما من الموصل حيث رجح مصدر مطلع ان عودته كانت للقاء بيلوسي في بغداد.

عبد المهدي يبحث مع وفد الجامعة العربية التطورات على الساحة العراقية

الى ذلك بحث نائب الرئيس العراقي الدكتور عادل عبد المهدي اليوم بالقاهرة مع وفد رفيع المستوى من كبار مسؤولي الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية السفير أحمد بن حلي تطورات الأوضاع على الساحة العراقية.وأوضح بن حلي في تصريح صحافي أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة العراقية والجهود التي تقوم بها حكومة العراق لنشر الأمن في البلاد.

وأشار الى أن لقاء الوفد لنائب الرئيس العراقي جاء بتكليف من الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الموجود حاليا في قطر لحضور اجتماعات الحوار اللبناني مضيفا ان المباحثات تركزت حول الانتخابات العراقية المحلية التي ستجرى في الأشهر المقبلة مؤكدا أن الجامعة العربية بالتعاون مع الأمم المتحدة ستسهم في مراقبة هذه الانتخابات.ونقل عن نائب الرئيس العراقي تأكيده أثناء اللقاء حرص العراق على تعزيز فرص الاستثمار العربي في بلاده وتقديم التسهيلات للمستثمرين العرب وذلك في ضوء ماقدمه العراق من عروض في مؤتمر الاستثمار الأخير الذي عقد بالقاهرة.

وبين أن جامعة الدول العربية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في العراق كما تتابع جهودها لتنفيذ ما ورد في قرارات قمة دمشق فيما يخص الوضع في العراق.وكان عبد المهدي شارك في أعمال المؤتمر الثاني للأعمال والاستثمار في العراق الخميس الماضي بالقاهرة الذي استمر يومين وتناول عدة موضوعات منها فرص الاستثمار في العراق والسياسات المالية والمصرفية والاستثمار في القطاع الخاص والقطاع المختلط والاستثمار في الزراعة والصناعات الزراعية.

سعود الفيصل: ينبغي التعامل مع حقائق التدخل الخارجي في العراق بحزم

وصرح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بأن بلاده تؤيد توجه الحكومة العراقية إلى كشف الحقائق عن التدخل الخارجي.

وأكد الفيصل في مؤتمر صحفي تزامن مع زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للسعودية، على ضرورة التعامل مع تلك الحقائق بحزم، حتى لا تعرقل جهود الحكومة العراقية والجهود الدولية الرامية إلى تحقيق أمن العراق واستقراره والحفاظ على وحدته الوطنية واستقلاله وسيادته وسلامته الإقليمية.

وقال إن توصيات الاجتماع الموسع الأخير للدول المجاورة للعراق الذي عقد في الكويت تشكل إطارا مناسبا لمعالجة الأوضاع في العراق على ضوء المستجدات وخاصة فيما يتعلق بالدعوة إلى الإسراع في إطلاق العملية السياسية الشاملة التي تستوعب جميع العراقيين.

انتحارية تفجر نفسها في بعقوبة وتتسبب بمصرع امراة وجرح 15

افادت مصادر امنية عراقية واخرى طبية بمصرع امراة عراقية واصابة 15 اخرين نتيجة تفجير انتحاري نفذته امرأة كانت قد استهدفت مقرا لقوات الصحوة وسط مدينة بعقوبة.وقال مصدر امني مسؤول في شرطة ديالى ان انتحارية ترتدي حزاما ناسفا فجرت نفسها عند مدخل مقر لقوات الصحوة مما تسبب بمصرع امراة واصابة 15 اخرين بينهم خمسة اطفال وامراتين بجروح متفاوتة.

واكد طبيب في مستشفى بعقوبة استقبال وحدة الطواريء في المستشفى امرأتين وخمسة اطفال مصابين بجروح فضلا عن عدد اخر من المصابين من عناصر رجال الصحوة.وتقع مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى على بعد 57 كيلومترا شمال شرق بغداد.