الرباط:اشاد المديران العامان للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حول الدعوة الى اجراء حوار للاديان.

وذكرت ايسيسكو في بيان لها اليوم ان عبد العزيز بن عثمان التويجري وكويشيرو ماتسورا رحبا في رسالة مشتركة بعثاها الى خادم الحرمين الشريفين بهذه المبادرة تحقيقا للمصالح العليا للانسانية لبناء مستقبل امن ومستقر تسود فيه قيم التسامح والتفاهم والتعايش. واكد البيان ان التويجري وماتسورا اشادا بهذه المبادرة التي وصفها بquot;الحضارية المتميزة والواعدةquot; مؤكدين انها جاءت في الوقت المناسب.

وذكر ان المسؤولين اكدا مساندة المنظمتين الاسلامية والدولية لهذه المبادرة واستعدادهما للمساهمة في بلورتها من خلال عمل ميداني لما للمنظمتين من خبرة في مجال الحوار بين الثقافات والحضارات والاديان. وقالا quot;ان دعوتكم الى اقامة حوار بناء وهادف بين القيادات الدينية الاسلامية والمسيحية واليهودية تخدم اهدافنا المشتركة وتعزز جهودنا المتواصلة من اجل القضاء على اسباب الصراعات الناتجة عن التعصب والجهل وعدم التمسك بالقيم الدينية السمحةquot;.