اسلام أباد: أعلنت مصادر أمنية باكستانية هنا اليوم أن ثلاثة أشخاص قتلوا من بينهم أحد كبار ضباط الشرطة كما أصيب أربعة أشخاص آخرين بجراح في انفجارين وقعا في الاقليم الشمالي الغربي الحدودي.
وقال رئيس شرطة بيشاور امتياز شاه في تصريح صحافي ان رجلي شرطة قتلا وجرح اثنين آخرين في انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق في مدينة بيشاور عاصمة الاقليم الشمالي الغربي الحدودي.

وأوضح أن ضابطا كبيرا في منطقة (ناصر باغ) كان يقوم بدورية روتينية عندما اصطدمت سيارته بقنبلة مزروعة على جانب أحد الطرق مبينا أن رجلي شرطة توفيا فورا من بينهما الضابط الكبير وأصيب اثنان آخران بجروح.
وفي سياق متصل تسبب انفجار قنبلة تم تفجيرها عن طريق التحكم عن بعد في اقليم خيبر القبلي بمقتل مدني واحد واصابة شخصين آخرين بجروح.

ووفقا لمصادر في الشرطة الباكستانية فان مركبة تقل مجموعة تنتمي الى حركة طالبان المحلية اصطدمت بقنبلة يتم تفجيرها بالتحكم عن بعد زرعت على جانب الطريق ما أدى الى مقتل أحد الركاب وجرح اثنين آخرين أحدهما في حالة حرجة.
من جانب آخر قالت المصادر ان حركة طالبان المحلية قتلت مواطنا أفغانيا في شمال اقليم وزيرستان القبلي بتهمة التجسس لحساب القوات الأمريكية في أفغانستان حيث تم القاء جثته في السوق الرئيسي لبلدة (ميرامشاه) وهي البلدة الرئيسة في الاقليم.