مهند سليمان من المنامة: اكد وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في اشارة للمطالبين بالافراج عن مثيري الشغب وادعاءهم توقيف اشخاص بلا تهم ان رجاله quot; لا يقبضون على أي شخص إلا في ظل القانون، وإن ترك المخالف والتغاضي عنه فإن ذلك يعني الفوضىquot;. وقال الشيخ راشد quot; ليعلم كل عابث بالأمن بأن القانون أقوى منه ، وهو في الوقت ذاته أقوى ما لديه، وهذا يعني أنه إذا طلب حقه بالقانون حصل عليه وإذا تجاوز القانون تمت محاسبته وإننا ندرك تماماً بأن سيادة القانون تكمن في تطبيقهquot;.

جاءت تصريحات الوزير خلال حفل تخريج الدورة التأسيسية الخاصة quot;صاعقة 8quot; اليوم ، والتي قام خلالها بتكريم والد الشرطي الذي قتل خلال المواجهات الاخيرة التي شهدتها قرية كرزكان وقام بإهدائه راية الوحدة تقديرا من وزارة الداخلية للقتيل الذي اعتبرته مدافعا عن الوطن والمضحي بروحه من اجل أمنه وسلامته ، وضرب أروع الأمثلة في الأخلاق والتفاني في أداء الواجب ونال شرف الشهادة .

وزير الداخلية يسلم الراية لوالد الشرطي الشهيد

وقال الوزير في كلمته quot; الحمد لله أننا نجتمع اليوم في ميدان من ميادين الشرف والكرامة ويطيب لي أن أحيي فيكم روح التضحية والإقدام ، وأنتم تواصلون أداء المسؤولية في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره بكل عزيمة واقتدار تصلون الليل بالنهار تلبيةً لنداء الوطنquot; ، مضيفا quot; وهنا نستذكر جميعا شهيد الواجب الشرطي ماجد أصغر علي الذي فاضت روحه الطاهرة وهو يقوم بواجبة عندما نفذ العمل الإجرامي عليه وعلى رفاقه، لتعانق دماؤه الزكيّة تراب الوطن ، ولينضم إلى من سبقه من الشهداء الأبرارquot;.

واكد الوزير للشرطة quot; إنّ ما تقومون به من جهود مضنية وما تعرضتم له أثناء أداء الواجب من إصابات لهو محل التقدير والامتنان مني ومن جميع أخوانكم منتسبي الأمن العام ، وأنا على يقين أن هذا هو شعور جميع المواطنين الغيورين على أمن الوطن ، فالمخاطرة وتحمل المشقة لا تثنينا على أمن الوطن عن أداء المهام الموكولة إلينا، فشعارنا هو أننا على الواجب دائماًquot;.

واضاف quot; وهنا أذكر بأنه خلال زيارتي لأحد رجال الأمن البواسل في المستشفى إثر إصابة بليغة في الرأس مازلت أتذكر كلماته وأبنه الصغير ممسك بيده وهو مستلق على سرير الشفاء ، قال وهو يصافحني:quot;إنني عائد إلى ميدان العمل قريباً إن شاء اللهquot;.

وشدد الوزير على انه يقدر ما يقوم به الشباب الملتزم بواجبه الوطني وبالقوانين والأنظمة ، قائلا quot; نفتخر جميعاً بمشاركتهم في البناء فهم رصيدنا الوطني وهم والحمد لله يشكلون الأغلبية العظمى من أبناء الوطن ، وأما القلة ممن خالفوا القانون وتم القبض عليهم لارتكابهم أفعالاً يجرمها القانون فعليهم تحمل تبعات أفعالهمquot;.

وبين الوزير quot; إن الوفاء الحقيقي في أداء الواجب هو السير على نهج من أخلصوا وبذلوا النفس سخيةً من أجل أمن البلاد وسلامة أهلها ، وأنا على يقين بأنكم تملكون الإيمان الصادق والعزيمة القوية والإرادة الثابتة للحفاظ على أمن هذا الوطن ووحدته وإنجازاته، وعليكم يعقد الأمل في بث الطمأنينة والثقة في ربوعه، لتمضي مسيرة الخير والعطاء كما أرادها الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين في ظل مشروع الإصلاح الكبير في التنمية والتطوير وتحقيق الآمال والطموحات والحياة الكريمة لأبناء البحرين جميعاً بهمة كل المخلصين من أبناء الوطن المعتزين بهويتهم الملتفين حول القيادة الحكيمة معاهدين الله أن تبقى البحرين وطن المحبة والإباء وأرض الخير والعطاءquot;.

من جانبه اشاد قائد قوة الأمن الخاصة بوزير الداخلية ومتابعته لتطوير قدرات القوه الخاصة التي تخطو نحو آفاق أفضل واحترافية أشمل لتكون حصنا منيعا ودرعا للوطن، وأضاف بأن القوة الخاصة خطت خطوات تعد هي الأكبر منذ تأسيسها وصولا بمنتسبيها إلى مستويات عاليه من التدريب والإعداد لتنفيذ المهام المطلوبة بكل دقة .

وشهد حفل التخريج عدداً من التطبيقات العملية والاستعراضية العسكرية التي تم التدرب عليها عكست المستوى العالي الذي وصلوا إليه ، وقام الوزير بتكريم المتفوقين في الدورة.