المنامة : طالب نائب سلفي بابعاد عمال بنغلادش من البحرين اثر قيام عامل من هذه الجنسية الجمعة بقطع رأس مواطن بحريني بمنشار كهربائي بسبب خلاف بينهما على اجرة تصليح سيارة في مدينة حمد جنوب المنامة.
ووجهت النيابة العامة البحرينية اليوم الاحد تهمة القتل العمد للعامل وامرت بحبسه سبعة ايام على ذمة التحقيق كما طلبت انتداب الطبيب الشرعي لاعداد تقرير عاجل حول وفاة المجني عليه البحريني وهو في الثلاثينات من عمره.

ودعا عضو مجلس النواب عبدالحليم مراد الذي ينتمي لكلتة الاصالة (سلفيون) الى ابعاد جميع عمال بنغلادش من البحرين بعد تكرار جرائم تورط فيها عمال يحملون هذه الجنسية وفق ما نقلت عنه صحيفة quot;اخبار الخليجquot; البحرينية اليوم الاحد.
وقال مراد ان quot;المجتمع البحريني مصدوم بهذه الواقعة البشعة التي قام فيها العامل بحز رقبة المواطن بالة تقطيع الحديد في تصرف وحشي لا يقدم عليه الا كائن خلا من كل معاني الرحمة والانسانيةquot;.

وطالب مراد quot;بتطبيق حد القصاص في القاتل وسرعة اعدامه من اجل تحقيق العدالةquot; وquot;بوضع خطة زمنية لاخراج العمالة البنغالية من البحرين الى غير رجعة بعد تكرار حوادث القتل والاجرام التي يقومون بهاquot; وفق الصحيفة.
الى ذلك، قال وكيل وزارة العمل لشؤون العمل جميل حميدان ان quot;مسؤولية اتخاذ قرار في هذا الشأن ليست منوطة بوزارة العمل فقطquot;.
واضاف ان quot;قرارا بمنع استقدام عمالة من جنسيات محددة مسؤولية جهات حكومية عدةquot; وفق ما نقلت عنه اليوم الاحد صحيفة quot;الايامquot; البحرينية.

من جهته، قال القائم باعمال سفارة بنغلادش في البحرين سيف الاسلام الاحد لوكالة فرانس برس ان quot;الحادث معزول وفردي ولا يمكن الحكم من خلاله على العمالة البنغالية باسرهاquot; على حد تعبيره.
واضاف quot;قدمت تعازي الحارة لعائلة المتوفى البحريني وابلغنا السلطات البحرينية ان تمضي قدما في محاكمة هذا المواطن البنغالي ومعاقبته اذا ادانته المحكمة (..) لن ندافع عن مجرم ولن نتعاطف معهquot;.
واشار القائم بالاعمال الى ان quot;هناك نحو 106 الاف بنغلادشي في البحرين ويعملون في مختلف القطاعات لكنني ارجو ان لا يعاقب كل هؤلاء بذنب شخص واحدquot;.

وفي عام 2005، ادين وافد من بنغلادش بالتواطؤ مع خادمة من الجنسية نفسها في تنفيذ جريمة قتل سيدة بحرينية في منزلها. وفي 2006 ادين طباخ من بنغلادش بقتل ابنة مخدومه بعد ان انتقدت طريقة عمله في اعداد الطعام.
يذكر ان حكم الاعدام موجود في التشريعات البحرينية الا انه نادرا ما يطبق.