موسكو: قتل تسعة اشخاص هم افراد طاقم طائرة شحن من طراز quot;انطونوف-12quot; تابعة لشركة موسكوفيا الروسية اليوم في حادث تعرضت له طائرتهم قرب تشيليابينسك (الاورال)، بحسب وزارة الاحوال الطارئة الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ناتاليا اندريانوفا لشبكة تلفزيون quot;روسياquot; الروسية quot;تحطمت الطائرة خلال محاولتها الثانية الهبوط اضطراريت على بعد 12 كلم شمال تشيليابينسك (...) وقتل كل افراد الطاقمquot;.

وقالت المتحدثة لاذاعة quot;روسياquot; ان افراد طاقم الطائرة قرروا الهبوط اضطراريا في تشيليابينسك التي اقلعوا منها، بسبب وجود دخان في قمرة القيادة.واضافت quot;بعد ذلك قطع الاتصال مع الطاقم واختفت الطائرة عن شاشات الرادارquot;.

وعلى الفور، قدم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف quot;تعازيهquot; لعائلات الضحايا وأمر وزير النقل ايغور ليفيتين بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد اسباب الكارثة، كما ذكرت وكالة ريا-نوفوستي.

وروى الشاهد فلاديمير زفونوف لاذاعة صدى موسكو quot;لقد شاهدنا لهبا كما لو ان شيئا انفجر وعلمنا ان طائرة سقطتquot;، مضيفا ان بعض حطام الطائرة توزع في محيط 300 متر.

والطائرة انطونوف-12 طائرة شحن ذات اربعة محركات يمكن ان تستوعب حمولة تزيد عن 20 طنا. وكانت الطائرة متجهة بيرم غرب الاورال.

وفي تموز/يوليو الماضي، تحطمت طائرة من الطراز نفسه بعيد اقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو مما ادى الى مقتل الاشخاص السبعة الذين كانوا على متنها.