عمان : أكد الملك عبدالله الثاني، خلال مباحثات أجراها في عمان،اليوم، مع نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، دعم الأردن للمساعي الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في العراق، وبسط نفوذ الحكومة العراقية لإنهاء كافة أشكال العنف والإرهاب.

وقال الملك خلال المباحثات التي حضرها سمو الأمير علي بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور باسم عوض الله، ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الذهبي، والسفير العراقي في عمان سعد الحياني، quot;أن وحدة العراقيين وتكاتفهم، هي السبيل الوحيد للتصدي لكافة التهديدات التي تواجه العراقquot;.

وبين عبدالله الثاني ضرورة تكثيف الجهود العربية لدعم العراق وفتح قنوات التواصل معه، بما يخدم جهود المحافظة على وحدته وسيادته.مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الوثيق بين العراق ومحيطه العربي.

وفي هذا الإطار، أكد عبدالله الثاني حرص الأردن على تفعيل علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهته، أطلع نائب الرئيس العراقي الملك، على التطورات السياسية الراهنة في العراق، وجهود تحقيق الوفاق الوطني وصولا لاستكمال بناء العراق الآمن والموحد والمستقر.وقال أن العراق يشهد حاليا تغيرا إيجابيا باتجاه ترسيخ الأمن والاستقرار في جميع مناطقه.

وأعرب الهاشمي عن شكر وتقدير بلاده لمواقف الأردن الداعمة والمساندة للعراق ولاستقراره.مشيرا إلى الرعاية التي يوليها جلالة الملك للعراقيين المتواجدين في الأردن ومن ضمنهم الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في المؤسسات التعليمية الأردنية.

كما أكد حرص بلاده على تعميق وتمتين علاقات التعاون مع الأردن في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.مبينا في هذا السياق أنه سيلتقي رجال الأعمال الأردنيين، لبحث آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأوضح الهاشمي الذي يزور الأردن حاليا ضمن جولة عربية، تطلع العراق إلى تمتين وتعزيز علاقاته مع الدول العربية على كافة المستويات، ومن ضمنها إعادة بعثاتها الدبلوماسية إلى بغداد.