أسامة مهدي من لندن: افتتح العراق اليوم سفارة له في كوريا الجنوبية بحضور مسؤولين عراقيين وكوريين اكدوا رغبة في تطوير العلاقات الثنائية. وقال وكيل وزراة الخارجية العراقية لشؤون التخطيط السياسي والعلاقات الثنائية لبيد عباوي لدى افتتاحه لمقر السفارة في سيئول ان هذا الافتتاح يمثل أفقاً جديداً من آفاق العراق الجديد وتوجهاته لمد جسور الصداقة والتعاون مع المجتمع الدولي وبالأخص كوريا الجنوبية التي قدمت للعراق الجديد الدعم والإسناد في كافة المجالات. واكد إن أبواب السفارة مفتوحة لجميع العراقيين وأن موظفيها على استعداد لإبداء المساعدة لحل مشاكلهم وإيصال صوتهم إلى الحكومة العراقية كما نقل عنه بيان صحافي لوزارة الخارجية.

ومن جهته رحب وكيل وزير الخارجية الكوري بهذه المناسبة مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة quot;دعمها للعراق الجديد وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل السفارة العراقية وتعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق وكوريا الجنوبية بما فيه مصلحة الشعبين الصديقينquot;.

وحضر مراسم افتتاح مقر السفارة وزير خارجية كوريا الجنوبية quot; أو جنquot; وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين وعدد من المسؤولين الرسميين ونخبة من ممثلي المؤسسات الكورية المختلفة وعدد من أبناء الجالية العراقية المقيمة في كوريا الجنوبية.

واليوم كشف مصدر عسكري في كوريا الجنوبية انه سيتم ارسال 300 جندي من القوات الكورية الجنوبية الى مدينة أربيل العراقية الشمالية خلال ايام ليحلوا محل زملائهم المتمركزين في إقليم كردستان. وهذه ربما ستكون المرة الاخيرة التي سترسل سيئول قواتها الى إقليم كردستان لانها تستعد حاليا للانسحاب من هناك قبل نهاية العام الحالي. وقد غادر 39 جنديا من هذه القوات كوريا الجنوبية فعلا متجهين الى العراق في حين سيغادر 261 الباقون خلال أيام.