غزة: اعلن دبلوماسيون أميركيون سابقون اعضاء في quot;مجلس المصالح الوطنيةquot; المعارض للدعم الاميركي لاسرائيل، الاحد انهم التقوا في غزة رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وصرح ريتشارد فيتس السفير الاميركي السابق في الاردن في مطلع الثمانينات للصحافيين quot;لقد اجرينا محادثات مهمة وصريحة مع رئيس الوزراءquot;.واضاف فيتس الرجل الثاني سابقا في السفارة الاميركية في تل ابيب بين عامي 1977 و1979 quot;لم نطلب اذنا من احد للمجيء الى هنا. اتينا الى هنا للتحقق من الوضع والتمكن من ان نشرح لمواطنينا لدى عودتنا ما رأيناهquot;.

ورحب متحدث باسم حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حوالى سنة، بهذه الزيارة. وقال باسم نعيم ان quot;هذه الزيارة مهمة نظرا الى الحصار المفروض على الشعب الفلسطينيquot; في اشارة الى الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه.

واتهم الادارة الاميركية بالتورط في هذا الحصار، مؤكدا ان quot;الشعب الفلسطيني يميز بين رغبة الاميركيين في ارساء السلام والعدوان الذي تقوم به حكومتهمquot;. والمجلس الذي اسس في 1989 يدعو الى التقرب من الدول العربية والى حوار مع الاسلاميين.