الجزائر: تستضيف الجزائر غدا اعمال الاجتماع ال15 لدول المنتدى الأورومتوسطي لبحث التفاصيل النهائية لمشروع الاتحاد من أجل المتوسط الذي سيتم الاعلان عنه رسميا خلال قمة تعقد في العاصمة الفرنسية باريس في ال 13 من يوليو المقبل.

وسيحدد وزراء خارجية كل من الجزائر وتونس والمغرب وليبيا ومصر وفرنسا وايطاليا واسبانيا والبرتغال واليونان وتركيا ومالطا وسلوفينيا أهداف الاتحاد وكيفية عمل مؤسساته وسيناقش عدة ملفات مشتركة كالأوضاع في منطقة حوض المتوسط والتطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة. ويعد اجتماع الجزائر استكمالا للاجتماع الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة قبل أسبوع حيث تتحفظ الجزائر عن المشاركة في الاتحاد بسبب عضوية اسرائيل في الاتحاد المتوسطي مشترطة استبعاد اسرائيل للموافقة على الانخراط فيه.

وكان وزير الشؤون الخارجية التونسي عبد الوهاب عبدالله قد وصل الى الجزائر اليوم لتمثيل بلاده في الاجتماع ال15 لدول المنتدى الأورومتوسطي المقرر عقده يوم غد الخميس بالعاصمة الجزائرية.
واجتمع الوزير عبدالله فور وصوله الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة الجزائري عبد العزيز بلخادم ووزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي حيث بحث معهم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك