الكويت: قدمت دولة الكويت اليوم تبرعا بقيمة 5ر1 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الدولية (اونروا) للسنة المالية الجديدة 2008 - 2009 من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

وقال سفير دولة الكويت لدى الأردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح الذي سلم التبرع لممثل المفوض العام للوكالة بالانابة مارك لساسوي بتصريح صحافي ان الدعم مساهمة من الحكومة الكويتية في ميزانية المنظمة الدولية تضاف الى مبلغ سابق بقيمة مليون دولار.

وأضاف ان هذه المساهمة تعكس حرص دولة الكويت على تقديم العون والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين في مناطق عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية وغزة والأردن وسوريا ولبنان لتلبية احتياجاتهم الانسانية وللتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأوضح الشيخ فيصل أن هذه المساهمة تضاف الى مساهمة دولة الكويت في المساعدات الطارئة التي تطلقها الوكالة الدولية والدعم المباشر الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني.

وقال quot;ستبقى لبلادي الكويت دائما أياد بيضاء ومرابع خضراء وعطاء منقطع النظير ولن تتوانى عن تنفيذ التزاماتها تجاه مكانتها في منظومتها الدوليةquot; مؤكدا استمرار الكويت بتوجيهات من القيادة السياسية في الحفاظ على دورها في المنظومة الأممية.

وأشار الى أن دولة الكويت وباعتراف منظمة (الاونروا) تعد أكبر دولة عربية في حجم المساعدات التي تقدم للوكالة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني.

من جانبه عبر لساسوي عن شكر (اونروا) وتقديرها لدولة الكويت على تبرعها السخي موضحا quot;أن دولة الكويت أصبحت أكبر دولة عربية مانحة للوكالة الدوليةquot;.

ونقل لساسوي للشيخ فيصل تحيات المفوض العام للوكالة الدولية كارين أبوزيد وتقديره للدعم الكويتي ل(اونروا).

وكانت دولة الكويت قد قدمت في شهر رمضان من العام الماضي تبرعا لوكالة الغوث الدولية بقيمة مليون دولار مساعدة منها للشعب الفلسطيني لتلبية احتياجاته الانسانية وتخفيفا من معاناته في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها.

يذكر أن (اونروا) المنبثقة عن الأمم المتحدة ونشأت عام 1949 تعمل على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين البالغ عددهم حوالي أربعة ملايين و300 ألف لاجئ يتوزعون على خمس مناطق عمليات هي الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا.