بروكسل: دعا وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الخميس باكستان الى الانضمام الى التحقيق في الضربة الجوية التي نفذها التحالف الدولي بقيادة اميركية في منطقة محاذية لافغانستان شمال غرب باكستان ليل الثلاثاء الاربعاء وادت بحسب اسلام اباد الى مقتل 11 جنديا باكستانيا.

وقال غيتس للصحافيين في بروكسل على هامش اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الاطلسي quot;نعتقد انه تم اتباع كافة الاجراءات ولكن التحقيق هو الذي سيقرر، واذا ما كنا نحتاج الى اجراء تغييرات فسنفعلquot;. ودافع الجيش الاميركي حتى الان عن الضربة باعتبارها quot;ردا مشروعاquot; على هجوم على قوات التحالف نفذته قوات معادية انسحبت الى باكستان من افغانستان.

ونشر التحالف الدولي بقيادة اميركية في افغانستان الخميس شريط فيديو لاربع ضربات quot;دقيقةquot; استهدفت مقاتلين مناهضين له، لكن باكستان شجبت هذه الضربة التي اعتبرتها quot;غير مبررةquot; وquot;جبانةquot; وقالت انها استهدفت موقعا عسكريا باكستانيا في المنطقة الحدودية المضطربة. واعلنت باكستان مقتل 11 من جنودها في الهجوم.

وقال غيتس انه لم يتحدث الى الباكستانيين شخصيا لكن مسؤولين عسكريين فعلوا. واجرى الادميرال مايكل مولن رئيس قيادة الاركان المشتركة اتصالات مع نظيره الباكستاني. وقال غيتس quot;نحن متفقون على ضرورة التحقيق في هذا الحادث. دعونا الافغان والباكستانيين الى المشاركة في التحقيقquot;. واضاف quot;باكستان حليف مهم جدا لنا في هذه الحرب على الارهاب. انا آسف شخصيا لحصول شىء ما سبب مشكلة. لقد حصل حادث سبب مشكلة بيننا وبين حكومة باكستانquot;.