حديثة: قتلت الشرطة العراقية الجمعة مسؤولا في تنظيم القاعدة في العراق في معركة دامت عدة ساعات في محافظة الانبار ذات الغالبية السنية غرب العراق، كما اعلن مسؤول في الشرطة. وقضى ابو بكر السعودي، وهو مواطن سعودي، مع اربعة اخرين من المقربين منه في تبادل لاطلاق نار قرب مدينة حديثة، كما اوضح العقيد محمد حسين.

وقال انه حصل على معلومات من سكان المنطقة حول مكان تواجد السعودي، موضحا ان quot;قواته خاضت معركة كثيفة دامت سبع ساعات وقضى خلالها ابو بكر اضافة الى اربعة مقاتلين اخرينquot;. واكد ان السعودي كان مسؤولا عن عمليات القاعدة في العراق في مناطق الجزيرة وسنجار في محافظة نينوى (شمال)، لكنه فر اخيرا من هذه المحافظة للجوء الى محافظة الانبار.

واوضح حسين ان شخصا يدعى ابو يكن وهو تونسي وعراقيين اثنين بين الناشطين الذين قتلوا في المعركة الجمعة. وكانت الشرطة تسعى الى تحديد هوية الناشط الخامس الذي قتل، كما اضاف. واكدت القوات الاميركية والعراقية ان الناشطين في القاعدة يتحركون بقوة في محافظة نينوى، وعاصمتها الموصل التي قد تكون اخر معاقلهم. وقد تراجع بشكل كبير مستوى العنف في محافظة الانبار، المركز السابق لحركة التمرد السنية، منذ نهاية 2006 بعدما تمت تعبئة مجموعات محلية ضد القاعدة.