دبي:ذكرت قناة العربية التلفزيونية الفضائية التي كانت اعلنت في 20 حزيران/يونيو اعدام اول اسيرين، اليوم الجمعة ان المجموعة السنية الايرانية المسلحة quot;جند اللهquot; قتلت شرطيين ايرانيين اثنين اخرين من بين ال16 شرطيا الذين قالت انها احتجزتهم رهائن في منتصف حزيران/يونيو في ايران.

ونقلا عن متحدث باسم جند الله، لم تعط القناة ومقرها دبي اي اشارة الى هوية الشرطيين، لكنها اشارت الى ان المجموعة تمنح طهران مهلة quot;اسبوعين اضافيينquot; لتلبية مطالبها والا فان حياة الرهائن الباقين ستكون في خطر.

واشارت العربية التي بثت مشاهد من الارشيف ل16 شرطيا احتجزوا رهائن، الى ان مجموعة جند الله اكدت مجددا طبيعة مطالبها وهي الافراج عن 200 من اعضائها تحتجزهم السلطات الايرانية.

وكانت قناة العربية الفضائية ذكرت في 20 حزيران/يونيو ان المجموعة الايرانية السنية المسلحة quot;جند اللهquot; اعدمت بالرصاص اثنين من 16 شرطيا اكدت انها تحتجزهم منذ خطفهم في ايران.

وقالت العربية التي بثت لقطات قصيرة ظهر فيها رجلان راكعان ومعصوبي الاعين مقابل رجل ملثم، انهما اعدما. الا انها لم تبث لقطات لعملية قتلهما.

وتابعت القناة نقلا عن متحدث باسم جند الله ان الرجلين هما احد قادة حرس الحدود الايراني ومساعده. واوضح المتحدث ان قتلهما جاء بعد اعدام السلطات الايرانية الاسبوع الماضي لاثنين من اعضاء مجموعته.

وتتهم ايران جند الله بشن عمليات ادت الى سقوط قتلى في منطقة سيستان بلوشستان على الحدود الباكستانية.

وكانت ايران اعلنت ان 16 من عناصر قوى الامن اسروا خلال هجوم على حاجز حدودي في سارافان (سيستان بلوشستان) واقتيدوا الى باكستان.وطلبت طهران مساعدة باكستان للافراج عنهم.