أسامة مهدي من لندن: بحث نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح في بغداد اليوم مع امين عام وزارة الاقتصاد الوطني في سلطنة عمان محمد بن ناصر الخصبي تطوير علاقات البلدين السياسية والاقتصادية حيث تقرر تاسيس اتحاد رجال الاعمال العراقي العماني المشترك.

واكد صالح خلال اجتماعه مع الخصبي والوفد المرافق له الذي ضم عددا من وكلاء الوزارات والمدراء العامون ومدراء الشركات ورجال الاعمال في سلطنة عمان حرص الحكومة العراقية على بناء افضل العلاقات السياسية والاقتصادية مع سلطنة عمان كما قال بيان صحافي لمكتب اعلام المسؤول العراقي الى quot;ايلافquot;. واعتبر هذه الزيارة فاتحة خير لمزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي مشددا على ان العراق يرحب بالشركات والمستثمرين ورجال الاعمال من عمان للعمل في العراق داعيا اياهم المساهمة في اعمار العراق والاستفادة من فرص الاستثمار الكبيرة في العراق مضيفا بان العراق الان في مرحلة انفتاح وانطلاق مع اشقاءه وجيرانه والمجتمع الدولي. واكد على اهميه هذه الزيارة والتي ستؤسس من جديد لعلاقات دبلوماسية وسياسية واقتصادية مشتركة يعود نفعها الى الشعبين الشقيقين .

ومن جانبه اشار امين عام وزارة الاقتصاد الوطني الى نجاح زيارته الى العراق وقال انها مفيدة جدا حيث التقى خلالها الوفد العماني بمختلف القطاعات الحكومية وعقد سلسلة من الاجتماعات المهمة مع وزراء التجارة والمالية والاعمار والاسكان وهيئة الاستثمار ووزارة الصناعة وممثلي غرف التجارة والصناعة ورجال الاعمال انتهت الى الاتفاق بتاسيس اتحاد رجال الاعمال العراقي العماني المشترك وان التعاون التجاري سوف يستمر ويتصاعد في الايام المقبلة. كما نقل تحيات السلطان قابوس الى الحكومة والشعب العراقي مبديا اهتمام الحكومة العمانية بتعزيز العلاقات وتطويرها مع العراق. وحضر اللقاء لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية والدكتورعلي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية.

وكان نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي قد بحث امس مع الخصبي وسائل تطوير علاقات البلدين الاقتصادية كما اشار بيان رئاسي عراقي الى quot;ايلافquot;. واكد المسؤول العراقي أن تحسن الاوضاع الأمنية وحاجة العراق الى بناء وتطوير اقتصاده، يشرع الابواب امام الشركات ورجال الاعمال للدخول في السوق العراقية مشيرا إلى رغبة الدول العربية والعالمية بالاستثمار في العراق . من جانبه quot;جدد الخصبي دعم ومساندة بلاده للشعب العراقي من اجل تحقيق طموحاته وازدهارهquot;. وجرى خلال اللقاء ايضا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجالات الاقتصاد والاعمال والاستثمار.