الرياض: يبدأ الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام مساء الاثنين المقبل زيارته التفقدية لمنطقة عسير تستمر عدة أيام.

ويحضر ولي العهد يوم الثلاثاء المقبل الحفل الكبير الذي تقيمه إمارة المنطقة بصالة الاحتفالات الرئيسية بخالدية أبها، احتفاء بولي العهد، كما يدشن الأمير سلطان بن عبد العزيز عصر الأربعاء بعد المقبل معرض القوات المسلحة والقيادات الأمنية الثامن الذي تنظمه قيادة المنطقة الجنوبية بقاعدة الملك خالد الجوية، ويشرف الحفل الشعبي وحفل العشاء الذي تقيمه قيادة المنطقة بمناسبة زيارته للمنطقة.

ورحب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بضيف عسير الكبير، وقال في تصريح لصحيفة الوطن إن عسير تسعد سنويا بلقاء ولي العهد، نظرا لما تحمله زيارته للمنطقة وأهلها من الخير والنماء والتطور.

الأمير مشعل: العلاقات السعودية المصرية تزداد وثوقا وتقاربا

من جهة أخرى، نوه الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين السعودية ومصر في ظل حرص العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس محمد حسني مبارك على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأوضح في حديث لصحيفة laquo;الأخبارraquo; المصرية نشرته في عددها الصادر أمس أن العلاقات السعودية المصرية لا تشوبها شائبة وهي تزداد وثوقا وتقاربا كل يوم بما يفيد الشعبين والأمة العربية مشيراً الى أن هناك توافقاً تاماً على جميع المستويات، وقال الأمير مشعل بن عبد العزيز إن مصر دولة كبيرة نعتز بوجودها في المحيط العربي ودورها التاريخي ونكن للرئيس مبارك ولشعبها كل الاحترام والتقدير. وأكد أن الأحداث تؤكد أن استمرار الاجتماعات والاتصالات والزيارات التي تجمع بين الملك عبد الله والرئيس المصري والعلاقات المتميزة التي تربطهما في ظل وحدة الأهداف والأفكار هي في مصلحة شعبيهما مبيناً أن استمرار التنسيق السياسي يؤكد أن التعاون بين الرياض والقاهرة ضمان للاستقرار في ظل التيارات المتضاربة والصراعات التي تموج بها المنطقة. وأشار رئيس هيئة البيعة إلى استمرار سعي البلدين في زيادة الاتصالات والتنسيق وزيادة معدلات التعاون الاقتصادي لما يخدم مصالحها ومصلحة العالم العربي والإسلامي.

وأكد الأمير مشعل أن هيئة البيعة والنظام الخاص بها واضح وصريح وصدرت به أوامر ملكية وتستهدف مزيداً من الاستقرار في السعودية وهي بادرة شخصية من العاهل السعودي وستعود فوائدها الضخمة على مستقبل الشعب السعودي، فهي أساسا تستهدف تعظيم المستقبل للقيادة في المملكة، معربا عن الاعتقاد بأن أي إصلاح يأتي نتيجة احتياجات الداخل.

وبشأن ما تم الإعلان عنه مؤخرا من القبض على خلايا إرهابية في السعودية قال الأمير مشعل بن عبد العزيز إن الإرهاب موجود في جميع أنحاء العالم، والسعودية تلتزم بالشفافية والوضوح في الإعلان عن أي تحركات أمنية وقد سبق لها أن حاولت استحداث توافق دولي عندما دعت إلى مؤتمر بالرياض لهذا الغرض.