القدس: طلبت النيابة العامة في منطقة شمال إسرائيل إرجاء تقديم طعون قانونية في محاكمة ثلاثة مقاتلين من quot;حزب اللهquot; هم ماهر كوراني ومحمد سرور وحسين سليمان كانوا قد اسروا خلال حرب تموز 2006 واتهموا بأنهم quot;مقاتلون غير قانونيينquot; وبمحاولة القتل والخطف والتآمر لتنفيذ جريمة، لمحاولتهم تنفيذ عملية لأسر جنود إسرائيليين. ويأتي طلب الإرجاء بسبب صفقة تبادل الأسرى بين quot;حزب اللهquot; وإسرائيل.

وأورد موقع صحيفة quot;هآرتسquot; على شبكة الانترنت أن مديرة الدائرة الجنائية في النيابة الإسرائيلية المحامية ميريت شتيرن توجهت إلى المحكمة المركزية في الناصرة حيث يحاكم الثلاثة، وطلبت تأجيل موعد تقديم الطعون القانونية بحقهم. وقالت في مذكرة الى المحكمة أنه quot;بطبيعة الحال، في حال تنفيذ الصفقة، سيعود المتهمون إلى لبنان ولن تكون ثمة حاجة الى تقديم هذه الطعون القانونيةquot;.

وصرحت وكيلة الثلاثة سمدار بن ناتان بأنه كان واضحاً منذ البداية أنهم أسرى حرب، وأن مصيرهم سيحسم عبر صفقة تبادل أسرى وليس في المحكمة. وأضافت ان quot;محاكمتهم كانت سياسية لأغراض دعائية، ونحن سعداء لأن موكلينا على وشك العودة إلى بلادهم في مقابل إعادة الأسيرين الإسرائيليينquot; لدى quot;حزب اللهquot; إلداد ريغيف وايهود غولدفاسرquot;.