باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في مقابلة تنشرها الاحد جورنال دو ديمانش، ان quot;فرنسا لم تدفع اموالاquot; للافراج عن اينغريد بيتانكور.

وكانت الاذاعة السويسرية الروماندية اكدت ان اعضاء من القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك) تسلموا 20 مليون دولار للافراج عن الرهائن ومنهم الفرنسية-الكولومبية اينغريد بيتانكور التي كانت تحتجزها هذه الحركة.

وردا على سؤال هل دفعت فرنسا اموالا الى القوات المسلحة الثورية، اجاب كوشنير quot;بالتأكيد لا. وانا لم اسمع احدا يتحدث عن اموال. ولم يشر الرئيس الكولومبي اوريبي الى اي اموال. والواضح جدا ان فرنسا لم تدفع اموالاquot;.

وتطرق كوشنير الى تصريحات سيغولين روايال المرشحة المعلنة لمنصب الامين العام للحزب الشيوعي التي اكدت من كيبيك ان quot;نيكولا ساركوزي لا دخل له اطلاقا في عملية التحرير هذهquot;، فقال quot;اشعر بالعار عنها، لماذا قالت ما قالته؟quot;.

وخلص كوشنير الى القول ان quot;الانتقادات التي تعرضنا لها هي معيبة بصورة عامة. قبل الافراج عن الرهائن، قال لنا اشخاص اننا نقوم بكثير من المساعي من اجل البعض ولا نقوم بالمساعي الكافية من اجل البعض الآخر. لكننا واصلنا مساعيناquot;.