إسرائيل قد لا تهاجم إيران قريبا رغم التوتر

سفارة أميركية مصغرة في طهران

اللجنة الروسية الإيرانية تدعو لمراعاة حقوق المؤمنين

بوينس ايرس: طلبت مفوضية الهيئات اليهودية الارجنتينية في بيان اصدرته الخميس في الذكرى الرابعة عشرة للاعتداء على المركز اليهودي الارجنتيني في 1994، من كافة البلدان التعاون لتوقيف مسؤولين عن ذلك الاعتداء.

واضافت انها تعترف بحصول quot;تقدم ملموس في القاء المسؤوليات على موظفين كبار في النظام الايراني، ومنظمة حزب الله الارهابية، والذين صدرت في حقهم مذكرات توقيف دولية في الارجنتينquot;.

ودعت المفوضية quot;كافة البلدان بلا استثناء الى التعاون لاعتقال المسؤولين، لئلا يبقى الالتزام بمكافحة الارهاب مجرد اعلان نياتquot;.

وقد اسفر الاعتداء بسيارة مفخخة على المركز اليهودي الارجنتيني عن مقتل 85 شخصا واصابة 300 بجروح في بوينس ايرس في 18 تموز/يوليو 1994.

واصدر الانتربول مذكرات توقيف دولية ضد خمسة ايرانيين في اطار التحقيق في الاعتداء. ومنهم الوزير السابق للاستطلاع والامن الداخلي علي فلاحيان والقائد السابق لحرس الثورة محسن رضائي وثلاثة دبلوماسيين كانوا معتمدين في الارجنتين.

وكان الاعتداء الذي وقع ابان رئاسة كارلوس منعم (1989-1999) الثاني الذي يستهدف مصالح اسرائيلية في بوينس ايرس. وقبل سنتين، سوى هجوم آخر بالأرض سفارة اسرائيل واسفر عن 22 قتيلا و200 جريح.