أسامة مهدي من لندن: اجرى نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في انقرة اليوم الجمعة عملية جراحية ناجحة . وقال مكتب المسؤول العراقي في بيان انه بعد فحصوات طبية اجراها الهاشمي في العاصمة التركية انقرة خلال زيارته الحالية لها التي تستغرق بضعة ايام quot;تقرراجراء عملية جراحية له لعلاج الجيوب الانفية وعلى اثرها دخل الى صالة العمليات الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة وخرج بفضل الله عند الساعة 11 صباحا بعد ان تكللت العملية الجراحية الصغرى بنجاح تام ونبشر الشعب العراقي ان الاستاذ الهاشمي يتماثل للشفاء التام ولله الحمدquot; .

وكان نائب الرئيس العراقي اجتمع امس مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا واهمية الاسراع في تنفيذ الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعت مؤخرا بين البلدين.

ووقع اردوغان ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد في العاشر من الشهر الحالي هذه الاتفاقية الاستراتيجية التي وضعت اسسا لعلاقات مستقبلية في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية وتشكيل لجنة عليا برئاستيهما تجتمع مرة في كل عام باحدى عاصمتي البلدين تفرعت عنها لجنة وزارية مشتركة تجتمع كل ثلاثة اشهر لمتابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما .