سريناغار: أعلن الجيش الهندي الثلاثاء إنتهاء إشتباك مع القوات الباكستانية في إقليم كشمير قتل خلاله جندي هندي. وبدأ الإشتباك عندما دخلت مجموعة من الجنود الباكستانيين الاثنين الجزء الهندي من كشمير وقتلت جنديا هنديا، وتلى ذلك تبادل اطلاق نار، بحسب الجيش الهندي. وقال المتحدث باسم الجيش الهندي نيها غويال ان quot;تبادل اطلاق النار توقف من الجانبينquot;. واضاف المتحدث quot;اتصلنا بالجانب الباكستاني وعرضنا لقاء في تيتوالquot;، البلدة الحدودية الواقعة على بعد 170 كلم شمال سريناغار، عاصمة كشمير الهندية الصيفية.

وقال متحدث آخر باسم الجيش الهندي انيل كومار ماتور ان quot;الباكستانيين سبق لهم ان انتهكوا وقف اطلاق النار خلال الاشهر الاخيرة، الا انها المرة الاولى التي يجتازون فيها خط المراقبة ويقتلون احد جنودناquot;. ووصف الحادث بquot;الخطير جداquot;.

وتوصلت الهند وباكستان، القوتان النوويتان المتنافستان اللتان تتنازعان حول كشمير، الى وقف لاطلاق النار في تشرين الثاني/نوفمبر 2003، وبدأتا مفاوضات سلام في كانون الثاني/يناير 2004.

وهي المرة الاولى منذ 1999 يعلن فيها الهنود عن توغل باكستاني في كشمير الهندية. ووقعت حرب اقتصرت على خط المراقبة الفاصل في جبال كارجيل بين البلدين في 1999.