رام الله : حاولت مجموعة من المستوطنين الاستيلاء اليوم على منزل في مدينة القدس المحتلة.وقالت مصادر فلسطينية في المدينة المقدسة ان المستوطنين اقتحموا اليوم منزلا في ضاحية السلام من بلدة عناتا المجاورة للقدس بحجة أنه مملوك لعائلة يهودية.

وأضافت المصادر ان البيت الذي اقتحمه المستوطنون مهدد بالهدم وقام أصحابه باخلائه تخوفا من اقدام الجيش على هدمه في أي لحظة.وقالت المصادر الفلسطينية ان أفرادا من حرس الحدود حضرت الى المكان وأخلت المستوطنين من المنزل.

واعتصم العشرات من الفلسطينين في المنزل في محاولة لمنع الاستيلاء عليه من قبل المستوطنين الذين يخططون لاقامة بؤرة استيطاينة في الحي.وكانت بلدية القدس قد أعدت مخططا قبل سنوات لبناء حي استيطاني تحت اسمquot; شاعر مزراحquot; في المنطقة التي يقع فيها المنزل المهدد بالهدم أو الاستيلاء من قبل المستوطنين.

وصعدت السلطات الاسرائيلية من هجمتها ضد الفلسطينيين المقدسيين ولاسيما بعد العمليات التي وقعت في القدس في الأشهر الماضية اذ ارتفعت الأصوات في اسرائيل مطالبة بترحيل الفلسطينيين عن القدس.

وتعتزم السلطات الاسرائيلية هدم منزل عائلة أبو دهيم في القدس على خلفية العملية التى نفذها نجلها قبل عدة أشهر في المعهد الديني وأدت الى مقتل ثمانية اسرائيليين وجرح العشرات.

وكانت قوات الاحتلال هدمت قبل يومين أجزاء من منزل عائلة أبو عيشه في القدس بحجة عدم الترخيص في وقت تحول فيه منزل عائلة أبو عيشة في القدس أيضا الى ساحة اعتصام للعشرات من الشخصيات الفلسطينية والمتضامين الأجانب احتجاجا على محاولات الاستيلاء عليه من قبل المستوطنين.

وتسعى اسرائيل من خلال الاستيطان وهدم المنازل الفلسطينية الى تفريغ المدينة المقدسة من سكانها للاستيلاء عليها وتغيير الحقائق الجغرافية والديمغرافية استباقا لأي حل سياسي.

وكان ايهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي قد قال في جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلي الاثنين الماضي انه تم استثناء القدس من مفاوضات الحل النهائي وهو الأمر الذي رفضه الفلسطينيون وأكدوا أنهم لن يقبلوا بحل بعيدا عن القدس.