واشنطن: يتوجه الرئيس الاميركي جورج بوش الى كوريا الجنوبية حيث تنتظره تظاهرات ينظمها آلاف المحتجين على الاتفاق الذي ابرمته الحكومتان الاميركية والكورية مؤخرا والذي يسمح للاولى باستئناف تصدير لحوم البقر الى كوريا الجنوبية.
وسيبحث الرئيس بوش مع الزعماء الكوريين الجنوبيين القضايا المتعلقة بالتحالف العسكري بين البلدين، قبل ان يتوجه الى العاصمة الصينية لحضور حفل افتتاح اولمبياد بكين يوم الجمعة المقبل.

كما سيبحث الرئيس الاميركي مع مضيفيه الكوريين اتفاق التجارة الحرة المزمع بين البلدين اضافة الى القضايا المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي.

الا ان الرئيس الاميركي سيقف ايضا على مدى الغضب الذي يشعر به عامة الكوريين ازاء الاتفاق الاخير الذي سمح باستئناف استيراد لحوم البقر الاميركية الى كوريا الجنوبية.
فقد ادى هذا الاتفاق الى اندلاع التظاهرات الصاخبة استمرت لشهور عديدة، وذلك بسبب المخاوف من ان تكون هذه اللحوم ملوثة بمرض جنون البقر.

وكانت اول شحنات من اللحوم الاميركية قد بدأت بالوصول الى الموانئ الكورية الجنوبية في الاسبوع الماضي، الا ان منظمي الاحتجاجات يقولون إن التظاهرات الضخمة التي ستستقبل الرئيس بوش لن تدع اي مجال للشك لديه حول حقيقة مشاعرهم ازاء تطمينات الحكومة الاميركية بأن اللحوم صالحة للاستهلاك.