واشنطن: ينتظر صدور كتاب جديد للمرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية باراك اوباما في مطلع ايلول/سبتمبر يعرض تفاصيل برنامجه الانتخابي والعديد من خطاباته خلال الحملة الانتخابية كما علم لدى دار النشر.

وهذا الكتاب الواقع في 288 صفحة يحمل عنوان quot;تغيير يمكننا ان نؤمن بهquot; (تشينج وي كان بيليف ان) سيكون متوافرا في المكتبات اعتبارا من 9 ايلول/سبتمبر كما جاء على موقع quot;ثري ريفر برسquot; وهو فرع لدار النشر العالمية راندوم هاوس على الانترنت.

ويحتل هذا الكتاب من الان المرتبة 240 للمبيعات على موقع امازون قبل حوالى شهر من صدوره.

ولاوباما عدة مؤلفات بينها quot;احلام والديquot; او quot;جرأة الاملquot;. والقسم الاكبر من الكتاب الاخير الفه اعضاء في فريق حملته الانتخابية وسيكون كتابا يعتمد بشكل اقل على الجانب الشخصي.

ويفصل الكتاب الخطوط العريضة لبرنامج المرشح في مجالات الصحة والاقتصاد او الامن القومي.

وبين الخطابات التي تنشر في هذا الكتاب، خطاب اوباما حول العنصرية الذي القاه في اذار/مارس الماضي وذلك الذي القاه في برلين امام حوالى 200 الف شخص خلال جولته الاوروبية.

وسيكون الكتاب متوافرا ايضا على شكل شريط تسجيلي او نسخة الكترونية اعتبارا من 8 ايلول/سبتمبر.

ولم توضح قيمة العقد لكن بحسب وكيل ادبي لاوباما فان العائدات ستقدم لاعمال خيرية.

rlm;هيلاري كلينتون ستكون بين ابرز خطباء مؤتمر الحزب الديموقراطيrlm;

هذاواعلن الحزب الديموقراطي ان هيلاري كلينتون المنافسة السابقة لباراك اوباما على نيل ترشيح الديموقراطيين للسباق الرئاسي ستكون بين ابرز خطباء المؤتمر الديموقراطي الذي سينصب رسميا سناتور ايلينوي مرشحا للبيت الابيض.

وافاد الحزب في بيان الاثنين ان سناتور نيويورك ستلقي كلمة في 26 اب/اغسطس في اليوم الثاني للمؤتمر حول موضوع الاقتصاد.

وسيتمحور المؤتمر الديموقراطي الذي سيعقد في دنفر (كولورادو، غرب) من 25 الى 28 من الشهر الحالي حول اربعة مواضيع: الامة (الاثنين 25 اب/اغسطس) والاقتصاد (الثلاثاء 26 اب/اغسطس) والامن القومي (الاربعاء 27 اب/اغسطس) والتغيير (الخميس 28 اب/اغسطس).

وستلقي ميشال اوباما زوجة سناتور ايلينوي كلمة امام المؤتمر مساء 25 اب/اغسطس. واوضحت كاتلين سيبليوس حاكمة ولاية كنساس خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان الليلة الاولى للمؤتمر ستخصص لتقديم اوباما quot;كزعيم جديد، مستعد لمهام رئيس الولايات المتحدةquot;.

وكلمة المرشح او المرشحة لمنصب نائب الرئيس ستلقى امام المندوبين الديموقراطيين الاربعاء 27 اب/اغسطس، اليوم الذي سيعالج فيه المؤتمر مسائل الامن القومي. واوضح الحزب الديموقراطي انه سيتم توجيه تحية خاصة لقدامى المحاربين في ذلك اليوم.

وسيلقي اوباما خطابا يحدد فيه برنامجه في اليوم الاخير للمؤتمر في 25 اب/اغسطس في ملعب رياضي قادر على استيعاب اكثر من 75 الف شخص.

كما سيلقي الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون كلمة امام المؤتمر في موعد لم يحدد.