انقرة: اعلنت هيئة اركان الجيش التركي مقتل ثلاثة متمردين اكراد في معارك وعنصر في القوات الامنية في انفجار لغم الجمعة في جنوب شرق تركيا.
واشارت هيئة الاركان على موقعها الالكتروني ان ثلاثة متمردين من حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات مسلحة في منطقة ساسون الجبلية في محافظة باتمان.
واضافت ان عنصرا في القوى الامنية قتل واصيب آخر بجروح في انفجار لغم زرعه حزب العمال الكردستاني في منطقة جبلية قريبة من مدينة سمدينلي في محافظة هكاري على الحدود بين ايران والعراق.
واعلن الجيش ايضا ان دورية عسكرية ضبطت الخميس مجموعة من ستة متمردين بينما كانوا يحاولون التسلل من سوريا الى تركيا وقد نجح هؤلاء المتسللون في الفرار والعودة ادراجهم مخلفين وراءهم 144 كلغ من المتفجرات.
وعتبر كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية. ويقوم هذا الحزب منذ 1984 بعمل مسلح لنيل الحكم الذاتي في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية. وقد اسفر هذا النزاع عن اكثر من 37 الف قتيل.
وعزز الجيش التركي منذ كانون الاول/ديسمبر عملياته العسكرية الهادفة الى مكافحة هذا التمرد عبر تكثيف هذه العمليات في جنوب شرق البلاد من جهة وشن غارات جوية على معسكريات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.