المكلا: أكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليمنية على ملاحقة وتعقب الجماعات الإرهابية لتنظيم القاعدة المنتشرة في حضرموت حتى يتم القضاء عليها.

وقال نائب رئيس الجمهورية خلال رئاسته اليوم اجتماعا خاصاً للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت حضره وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري ومحافظ المحافظة سالم الخمبشي إن الجماعات الإرهابية واهمة إذا اعتقدت أن التوسع الكبير للمحافظة سيمكنها من الاختباء بعيدا عن الأعين والمراقبة وخاصة أن معظم الارهابيين يأتون من الخارج.

وشدد ان على الاجهزة الامنية ضرورة الحرص واليقظة في طريق ملاحقتهم والقضاء عليهم كون أولئك الارهابيين نفر باعوا أنفسهم للشيطان وخرجوا عن جادة الحق والصواب.

وأكد نائب لرئيس الجمهورية على أهمية الاستفادة القصوى من الدروس الخاصة وتقييم النجاح، ومواطن الإخفاق السابق مشيراً إلى أن التنسيق الكامل بصورة دقيقة أمراً لابد منه خصوصا عند دراسة المعلومة وتقييم مستوياتها في كل حالة على حدة .

وحث الأجهزة الأمنية والمواطنين هناك على ضرورة مواجهة هذا التحدي العابر الذي يمثله تنظيم التطرف والغلو والعمل بما يكفل ملاحقة هذه الشرذمة المجرمة بكل الوسائل مشيدا بالتعاون المطلق الذي يقدمه المواطنين في حضرموت ونبذهم لهذه الأفكار المجنونة .

ونقل نائب رئيس الجمهورية الى الجميع ومن خلالهم الى أبناء محافظة حضرموت تحيات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتمنياته للجميع بالتوفيق مؤكدا أن ما أنجز خلال الـ 15 سنة الماضية يساوي ما أنجز منذ فجر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر .

وقال quot; اننا وبفضل الوحدة المباركة قد حققنا الكثير من المنجزات والمكاسب الوطنية في مختلف مجالات الحياة ووصلت خيرات تلك المشاريع الى مختلف المديريات .quot; مؤكدا ان ذلك يمثل نعمة عظيمة يجب الحفاظ عليها، ودعا الى تكاتف الجميع من اجل الامن والاستقرار ومن اجل التنمية والاستثمار .

وكان الاجتماع الأمني قد ناقش المواضيع الأمنية على ضوء المعطيات الجديدة والنجاحات التي حققتها قوات الأمن بالتعاون مع بعض الوحدات العسكرية المتواجدة والتطرق تفصيلياً إلى طبيعة الأحوال خلال عمليات التنفيذ للمهام الموكلة وكيفية توزيع المهام بصورة دقيقة وتخصصية بما يعطي زخم أكبر لتحقيق المزيد من النجاحات المطلوبة.

واستمع نائب رئيس الجمهورية إلى التقارير التي قدمت من قبل الجهات الأمنية المختصة والتي شخصت طبيعة الوضع وكيفية بناء الخطط اللازمة وتحديد البؤر التي يشتبه فيها.

وخلال الاجتماع وجه نائب الرئيس وزارة الداخلية وقيادة المنطقة الشرقية بسرعة تحديد قطعة أرض لمدرسة الشرطة التي يعتزم بناؤها في المكلا وكذا تخصيص اعتمادات مالية وغذائية لمناوبات قيادات المحافظة العليا بهدف متابعات القضايا الخاصة والطارئة أولا بأول دون تأخير أو إبطاء.